إحذر ‏ ‏تحميل ‏تطبيق ‏" ‏واتساب ‏الذهبي" ‏لهذا ‏السبب| ‏التفاصيل ‏هنا

عاد تطبيق “واتساب الذهبي” للتواصل الفوري إلى الظهور مجددا في شبكة الإنترنت، وسط تحذيرات متزايدة  من أن التطبيق ليس سوى مجرد خدعة يسعى من خلالها بعض مبرمجي التطبيقات على  الإنترنت لسرقة بيانات المستخدمين.

و يعتبر واتساب من أكثر التطبيقات تحميلا على الأجهزة الذكية في العالم، إذ أشارت تقارير في أكتوبر 2018 إلى أن هناك نحو  اكثر من  مليار مستخدم شهري نشط لتطبيق التواصل الفوري، حسب أرقام موقع “ستاتيستا” الخاص بالإحصاءات.

وذكرت صحيفة “إكسبرس” البريطانية، أن النسخة الجديدة من “التطبيق الخبيث” تقوم باستدراج  المستخدمين بميزات إضافية مثل القدرة على إرسال مجموعة من الصور في الرسالة الواحدة.

ويستخدم القراصنة في الإيقاع بضحاياهم، حيلة  مفادها إن هذه التطبيق كان  يستخدم فقط من قبل المشاهير ، و الآن اصبح بامكان الجميع استخدامه”.

و ظهر التطبيق المزيف للمرة الأولى عام 2016، و يسهل اختراق هاتف المستخدم من خلاله بعد أن يقوم بتثبيته.

و ذكرت صحيفة “إيفنينغ ستاندر” أن رسالة وصلت عددا من مستعملي  التطبيق الأصلي لواتساب  تدعوهم إلى تحديثه من جديد عبر “النسخة الذهبية”، مرفقة مع رابط.

و كانت سركة واتساب التابعة لموقع فايسبوك قد أعلن في عديد المرات أن “النسخة الذهبية” لا تتبعه وانها مجرد “خدعة”، قائلا إنه لا يدعم أي نسخة كهذه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال