قشرة ‏الشعر ‏أسبابها ‏و ‏طرق ‏التخلص ‏منها ‏؟ ‏نصائح ‏هامة ‏جدا.


هناك مشكلة يعاني منها أغلبنا سواء كانوا رجالا او نساء ألا وهي "قشرة الشعر" . وسوف نحاول في هذا المقال ان نقدم لكم بعض النصائح التى ربما تساعدكم على التخلص منها :

حيث تعد قشرة الشعر  من بين  الاشياء  التي تؤثر على مظهر الشعر وحيويته و بالتالي تؤثر على الميساج العام للفرد ، فهي  تشكل أمراً مزعجاً ومقلقا  لاغلب النساء والرجال على حد السواء .

 والكثير منكم طبعا حاول و لازال يبحث عن حل فعال لمعالجتها بشكل جذري للقضاء عليها من دون عودة.

اولا سوف نقدم لكم اسباب ظهور قشرة الشعر للبعض و عدم ظهورها للبعض الاخر و بعد ذلك سوف نقدم لكم بعض الحلول للتخلص منها .

1- أسباب ظهور قشرة الشعر ؟

● تتلخص أهم أسباب ظهور قشرة الرأس في Malassezia وهو نوع   من الفطريات يعيش في فروة الرأس، وجفاف فروة الرأس، والإفراط في إنتاج الزيوت على الفروة.

●عدم  تنظيف الشعر جيدا يساهم في ظهور القشرة نظرا لتراكم الاوساخ في فروة الرأس 

  ●عدم تشطيف الشعر بشكل كاف اي اثناء الاستحمام لا نقوم بازالة كل مواد التنظيف الاي قمنا باستعمالها مثل الشمبوان او كريمات الترطيب.

●عدم  نظام غذائي صحي  سليم يساهم بشكل كبير في ظهور القشرة مثل المواضبة على تناول الاكلات السريعة وغيره..

● استعمال  أنواع شامبو غير مناسبة لنوعية شعرك او استعمال مواد مجهولة المصدر بساهم بدوره في ظهور القشرة.

● نقطة اخرى هامة يغفلها الجميع و هي الإجهاد والتعب و التعرض للضغوطات النفسية يساهم كذلك في ظهور القشرة 

●طبعا هذا فضلاً عن الأكزيما والتهاب الجلد الدهني، والأمراض الجلدية الأخرى…

2- كيف نتخلص من القشرة نهائياً؟

● ضرورة استعمال شامبون يحتوى على الأسبيرين : نظرا لان الأسبيرين يحتوب  على حمض الساليسيليك، المادة الموجودة في كافة أنواع الشامبو المعالجة للقشرة، لذلك هو فعال جداً في القضاء على القشرة. 

 فمثلا يكفي أن تقومي بطحن قرصين من الأسبيرين بشكل ناعم، وتضيفيهما الى الكمية المعتادة من الشامبو الذي تستخدميه في كل مرة تغسلين شعرك فيها. اتركيه على شعرك مدة دقيقتين، من ثم شطفي شعرك جيداً بالماء الدافئ.

●  زيت شجرة الشاي فعال جدا للقضاء على القشرة فقد  أظهرت بعص الدراسات أن أنواع الشامبو التي تحتوي على نسبة  من زيت شجرة الشاي، تخفف كثيراً من ظهور قشرة الرأس. لذلك، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الى الشامبو المفضل لديك أثناء غسل شعرك، ومع المواظبة على استخدامه ستحصلين على نتائج رائعة. 

● خل التفاح من المواد ايضا الفعالة في القضاء على قشرة الرأس  ، حيث يعد خل التفاح علاجاً فعالاً جداً للقشرة، كون حموضته تغيّر درجة حموضة فروة الرأس، مما يجعل من الصعب على الخمائر والفطريات أن تنمو في فروة الرأس ، طريقة الاستعمال :( اخلطي ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء. ضعي المزيج في زجاجة رش، وطبقيه على فروة رأسك، واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.)

● زيت جوز الهند: يعدّ زيت جوز الهند علاجاً حقيقياً ومجرباً للقشرة، فضلاً عن رائحته اللطيفة جداً.طريقة الاستعمال ( ضعي خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند على فروة رأسك، ودلكي فروة رأسك جيداً لبضع دقائق، ولا تغسلي شعرك إلا بعد مرور ساعة من الوقت. أو بإمكانك استخدام أنواع الشامبو التي تشتمل في تركيبتها على زيت جوز الهند.)

 هذه بعض النصائح البسيطة نرجو ان تساعدكم و لا تنسوا مشاركتنا الموضوع بتعاليقكم  .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال