خطير/ ‏صفاقس : ‏عائد ‏من ‏فرنسا ‏ذهب ‏للمستشفى ‏ومنه ‏الي ‏مصحة ‏خاصة ‏للتداوي ‏قبل ‏ان ‏يكتشف ‏أنه ‏مصاب ‏بفيروس ‏كورونا ‏( ‏التفاصيل) ‏

أكّد اليوم الخميس  23 جويلية 2020  المدير الجهوي للصحة بولاية  صفاقس علي العيادي أنه سيتمّ اليوم  نقل الشيخ أصيل منطقة بئر علي المصاب بفيروس كورونا من المصحة الخاصة الاي يتواجد بها الان  إلى المركز المركز المخصص لمرضى فيروس كورونا بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر. 

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، قال علي العيادي إنه سيتم رفع  عينات لكلّ الاشخاص الذين خالطوا المصاب خاصة أفراد عائلته  و أقاربه  ولكل الاطار الطبي الذي تعامل معه  للتأكد باصابتهم بالعدوى من عدمه. 
وكانت المصحّة الخاصّة المذكورة أجرت تحليلا على هذا المواطن العائد منذ 30 جوان من فرنسا والذي يعاني من مرض مزمن في الجهاز التنفسي بيّنت نتيجته أنّه حامل للفيروس ونشير الي انه تنقل اول الامر   إلى المستشفى المحلي منطقة  في بئر علي حيث يقطن قبل التوجه إلى طبيب خاص.



 وستشمل التحاليل وعملية التقصي بحسب العيادي، كل الاطارات الطبية والشبه طبية والاعوان الذين تعاملوا مع الشخص المصاب التي باشرت المصاب  سواء كانوا في القطاع العام أو الخاص. وتشير الإحصائيات الخاصة بالحالة الوبائية في صفاقس بشأن فيروس كورونا، أن عدد الحاملين للفيروس ارتفع حاليا إلى 21 شخصا يخضع عشرون منهم حاليا للحجر الصحي الإجباري بالمنستير من مجموع 66 إصابة مسجلة بالجهة منذ بداية الوباء.

 ويخضع 147 شخصا للحجر الصحي الذاتي في ولاية صفاقس و83 شخصا عائدا من ليبيا للحجر الصحي الإجباري بأحد المراكز المخصصة للغرض في صفاقس، علما وأن تحاليلهم جاءت سلبية أمس الأربعاء مع بقائهم في الحجر لأسبوع كامل. في المقابل سجّلت ثلاث حالات شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس الى 40 شخصا.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم