‎بالاسماء / وزير الداخلية الفرنسي يقدّم أسماء تونسيين مطلوب ترحيلهم

نقل وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان خلال زيارته إلى تونس، رغبة بلاده في ترحيل نحو عشرين مواطنا تونسيا يشتبه بأنهم متطرفون.

قائمة بأسماء المراد ترحيلهم
وقدم دارمانان قائمة بأسماء مواطنين تونسيين يقيمون بشكل غير قانوني في فرنسا ويُشتبه في أنهم متطرفون، وهو أمر ينوي تكراره في الجزائر خلال زيارته التي سيؤدّيها يوم الأحد، وسبق أن قام به أيضا في المغرب خلال أكتوبر الماضي.


واكتست زيارة الوزير الفرنسي أهمية أكبر إثر الهجوم في مدينة نيس الفرنسية، الذي قُتل فيه ثلاثة أشخاص أواخر أكتوبر على يَد المشتبه به التونسي إبراهيم العيساوي الذي وصل منتصف سبتمبر إلى أوروبا بطريقة غير قانونية. وقال الوزير الفرنسي إن "أجهزة الاستخبارات التونسية ساعدتنا كثيرا" بعد ذلك الاعتداء. 


"أي تونسي"
من جهته، قال وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين إثر لقائه الوزير الفرنسي، "تحدثنا في خطورة ظاهرة الإرهاب، وهو تحدّ يواجهه العالم بأسره... يجب أن يكون هناك تعاون دولي".


وفي ما يتعلق بعمليات ترحيل محتملة لتونسيين من فرنسا، بيّن شرف الدين أن "كل من يثبت أنه تونسيّ مرحب به في بلده، والمسألة تخضع إلى نص قانوني، والفصل 25 من الدستور يمنع أصلا رفض قبول عودة التونسي إلى بلده".وتابع "نحن في إطار المواثيق الدولية مستعدون دائما لقبول أي تونسي وفقا لشروط أهمها حفظ كرامة التونسي".


أحدث أقدم