Breaking

في ‏تدوينة ‏مستفزة ‏: ‏عبد ‏اللطيف ‏العلوي ‏يعلق ‏على ‏دخول ‏سامية ‏عبو ‏في ‏إضراب ‏جوع ‏مفتوح( ‏صورة) ‏

في تعليق على إعلان النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو، اليوم الأحد 10 جانفي 2021، دخولها في إضراب جوع مفتوح إلى حين تحمل رئيس المجلس مسؤوليته وإصدار بيان يندد بالعنف ومرتكبيه.


ووصف العلوي، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إضراب الجوع بـ ''السينمائي''، وقال إنه يدخل في ''الابتزاز السياسي'' من قبل الكتلة الديمقراطية للضغط على مكتب البرلمان الذي سينعقد غدا صباحا، لإصدار بيان ''يدين العنف''.وفيما يلي نص التدوينة:


"إليكم الدرس التطبيقيّ التالي في الابتزاز السّياسي: 
- رفضوا لجنة تحقيق تراجع الفيديوات وتستمع إلى الشهادات وتحدد المسؤوليات.
- طالبوا بإدانة جماعيّة في الجلسة العامّة ل6 نوّاب من أجل خبشة ظفر! 
- برمج مكتب المجلس هذه النقطة بعد الانتهاء من النظام الداخلي باقتراح من سامية عبّو ومواقفة الكريشي، رغم أنّ هذا الأمر لا وجود له في النظام الداخلي والمجلس لا يصدر بيانات، ولم يحدث ذلك سابقا إلاّ في حادثة وحيدة يتيمة وباتفاق جميع الكتل لأنّ الموضوع يخص القضية الفلسطينية.


- دخلوا للجلسه وتراجعت كتلتهم عمّا اتّفقوا عليه، وعدنا إلى المكتب فأصبحوا يطالبون بأن يصدر البيان عن راشد الغنوشي شخصيّا، ودون الرجوع إلى الجلسة, وبلا تحقيق، وبالشكل الذي يكتبونه هم!! 
- راشد الغنّوشي الّذي قيّموا عليه القيامة يوم أصدر بيانا يتضامن فيه مع عبد اللطيف العلوي إثر التهديدات التي طالته، وقتها كتلة بنت زايد والكتلة الديموقراطية أصدرتا بيانين تدينان فيه بيان الغنوشي وتطالبان بسحبه، لأنّه في اعتبارهما، لا يوجد شيء اسمه مؤسسة رئاسة البرلمان وليس من حقّه تصدير أيّ بيان باسمه!!! هكّه!! فجأة أصبحوا يطالبونه بإصدار بيان لإدانتنا!!



- اليوم، بعد أن تأكّدوا من استحالة جمع 109 أصوات في الجلسه العامة للمصادقة على بيانهم، وبعد أن اشترطنا إدانة العنف الثابت بالتسجيلات ضدنا نحن أيضا، الصادر عن نائبيهم منيرة العياري وأنور بالشاهد... 
اليوم تطالب سامية عبّو بأن يتولّى رئيس المجلس إصدار البيان بنفسه دون الرجوع للجلسة العامّة، وتدخل من أجل ذلك في إضراب جوع سنمائي، وقد اختارت له توقيت الانطلاق: عشيّة الأحد، للضغط على مكتب المجلس الذي سينعقد غدا صباحا لإقرار الإجراءات الاستثنائيّة!!
يعني هي تبرمج إضرابا بليلة واحدة لابتزاز مكتب المجلس ورئيسه!
#الخبشه_التي_غيرت_مجرى_التاريخ

 






 


Post a Comment

أحدث أقدم