Breaking

تجاهل ‏الحكومة ‏لمطالب ‏الجهة ‏: اتحاد الشغل بجندوبة يُندّد ويُهددو بالإضراب العام. ‏التفاصيل

ندد الاتحاد الجهوي للشغل بحندوبة اليوم الخميس 25 فيفري 2021 بـ”تجاهل الحكومة مطالب اهالي الجهة المشروعة الواردة ببيان الفروع الجهوية للمنظمات الوطنية بتاريخ 15 ديسمبر 2020″ معبرا عن استعداده لخوض كل الاشكال النضالية بما في ذلك الاضراب العام الجهوي لتحقيق مطالب الجهة.

ودعا الاتحاد الجهوي في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” الحكومة والسلط الجهوية للتدخل العاجل لضمان ديمومة مصانع السكر والمغاربية للاثاث واللوح المقوى وحقوق العاملين بها وبالقطاع السياحي بالجهة ووضع حد لتجاوزات الممثل القانوني لمصنع الخياطة ببوسالم .


وأعرب عن دعمه كل التحركات الاجتماعية بالجهات المطالبة بالتنمية وبالتشغيل وبالعدالة الاجتماعية مؤكدا رفضه احتلال مواقع الانتاج وتعطيل الدورة الاقتصادية معبرا عن ادانته لجوء الحكومة لما اسماه بالقمع الوحشي للتحركات السلميةوعبر الاتحاد عن استهجانه حملات التجييش والتحريض التي تقوم بها الاحزاب الحاكمة في محاولة لجر البلاد الى العنف.


واعتبر ان تأزم الوضع السياسي بالبلاد ساهم في تعميق الازمة الاقتصادية والاجتماعية وارتفاع منسوب التوتر والاحتقان وتنامي التجاذبات والمناكفات بين النخب السياسية ومؤسسات الدولة وان ذلك ادى الى شلل تام .


وادان الاتحاد بشدة التهديدات الارهابية التي طالبت الامين العام نور الدين الطبوبي مستنكرا كل محاولات شيطنة الاتحاد وتشويه مناضليه وقياداته

واكد ان ميزانية 2021″ لا تخدم الا اللوبيات بكل انواعها والكناطرية” وانها “معادية لطموحات الشعب” معتبرا ان ذلك “سيزيد في تدهور القدرة الشرائية واستفحال البطالة والفقر والتهميش مقابل تفشي الفساد والتهريب والتهرب الجبائي والاقتصاد الموازي والمديونية “.وفق نص البلاغ. 

Post a Comment

أحدث أقدم