Breaking

بعد منظمة الصحة العالمية ‏:عمادة الأطباء تحتجّ على الكاميرا الخفية “انجلينا 19” .(التفاصيل) ‏

عبرت عمادة الأطباء عن استنكارها واحتجاجها على بثّ برنامج الكاميرا الخفية على قناة نسمة “انجلينا 19” ، لما يمثّله هذا البرنامج من تأثير سلبي على سير عملية التلقيح وادخال البلبلة في ذهن المواطنين حيال التلقيح.
ودعت عمادة الأطباء كافة الأطباء إلى عدم الانسياق وراء هذا التيار والمشاركة في برامج يمكن أن تسيء لمهنة الطب وتحط من قيمة الأطباء مما يوجب عقوبات حسب مجلة واجبات الطبيب.

كما عبّرت العمادة الوطنية للأطباء عن مساندتها ودعمها التام لحملة التلقيح ضد فيروس كوفيد – 19 وطالت بالتسريع في نسق هذه الحملة.

وأكدت العمادة  في بلاغها أنها تتابع بقلق شديد الوضع الوبائي الحرج في تونس والأرقام المتزايدة من الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، مثمّنة تضحيات ومجهودات جميع الأطباء في مجابهة هذه الجائحة في القطاعين العام والخاص.

ويتمثل برنامج الكاميرا الخفية ” أنجلينا 19″، في إيهام الضيوف من نجوم الفنّ والمشاهير بأن التليقح ضد فيروس “كورونا” يسبب الوفاة عبر تمرير مشاهد صادمة لمواطنين يمثلون دور متلقي التلقيح يتوفون مباشرة بعد التطعيم والدخول في نوبات صرع.

وتشارك في تقديم برنامج “أنجلينا 19” الممثلة الأمريكية من أصل إسباني، لينا ساندس، التي تقوم بدور الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، نسبة لتشابه الملامح حسب تقدير معدي البرنامج، وذلك بحضور الدكتور ذاكر لهيذيب وزكرياء بوقيرة وتنشيط فوزي جراد.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد راسلت رسميا السلطات التونسية ودعتها لضرورة إيقاف البرنامج لما يتسبب فيه من ضرر ومعلومات مغلوطة من شأنها عدم المساعدة على الإقبال على التلاقيح، حسب تصريحات رئيس لجنة الصحة بالبرلمان العياشي الزمال.

Post a Comment

أحدث أقدم