Breaking

البرلمان ‏:المصادقة على قرض لاقتناء شاحنات عسكرية لفائدة وزارة الدفاع الوطني

نواب الشعب، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء 27 أفريل 2021 في البرلمان على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية قرض مبرمة بين الجمهورية التونسية وبنكين أجنبيين لتمويل اقتناء شاحنات عسكرية لفائدة وزارة الدفاع الوطني، ب 112 صوتا مقابل احتفاظ 21 نائبا بأصواتهم ورفض وحيد.

وأكد وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي أن حضوره اليوم في البرلمان يتنزل فقط في إطار النقاش والمصادقة على طلب قرض لاقتناء شاحنات عسكرية لفائدة وزارة الدفاع الوطني في إطار حرص الوزارة على توفير أفضل ظروف العمل وتطوير معداتها وترسانتها في مواجهة التهديدات الارهابية.

ورفض وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي التعليق على عدم حضوره اليوم في لجنة تنظيم الادارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح في قضية للاستماع له في قضية النائب راشد الخياري.

ويذكر أن قيمة القرض تبلغ 62 مليون و356 ألف أورو ستخصص لاقتناء 500 شاحنة عسكرية رباعية الدفع و500 شاحنة من صنف 6×6، وفق ما صرح به سابقا وزير الدفاع الوطني ابراهيم البرتاجي لدى حضوره لمناقشة مشروع القانون في لجنة المالية بالبرلمان الأسبوع الماضي.

حيث أكد أن الصفقة الاقتناء تم إبرامها منذ سنة 2016 مع شركة ألمانية وتضم 1000 شاحنة متعددة الأصناف تسلمت منها الوزارة 500 شاحنة ولم يتسن استكمال عملية توريد الجزء الثاني نظرا لتعذر توفير الاعتمادات المستوجبة بميزانية وزارة الدفاع.

ويذكر أن وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي كان قد تغيّب عن الحضور اليوم الثلاثاء 27 أفريل 2021  عن جلسة الاستماع للجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بالبرلمان، المخصصة لقضية النائب راشد الخياري.

Post a Comment

أحدث أقدم