Breaking

بالفيديو ‏/ ‏مشادة كلامية عنيفة بين يوسف الصديق و محمد الهنتاتي ‏بسبب ‏صلاة ‏الجمعة ‏. ‏

شهد برنامج "الكل في الكل" على قناة تونسنا ، مساء امس الخميس ، مشادة كلامية بين المفكر والباحث في الأنثروبولوجيا يوسف الصديق و الشيخ محمد الهنتاتي حول صلاة الجمعة التي جدّد الصديق تأكيده على أنها وخلافا للمتعارف عليه لدى المسلمين فهي ليست فرضا.


و قال الصديق  أن صلاة الجمعة اختيار معتبرا أن ما جاء في سورة الجمعة بخصوص صلاة الجمعة "اذا نودي للصلاة من يوم الجمعة"، تركيب غريب "موش في يوم الجمعة من يوم الجمعة" معتبرا أن استعمال من غريب ، مضيفا ان اختيار يوم الجمعة لصلاة الجمعة ليس وحيا كما يعتقد المسلمون بل هو ممارسة تاريخية من سيدنا محمّد موضّحا أنه اختار يوم الجمعة لأنه أراد استقطاب اليهود.


و عبر الهنتاتي عن استغرابه من تصريحات يوسف الصدّيق مشيرا إلى أن صلاة الجمعة فرض بإجماع جميع علماء المسلمين حتى الطوائف الاسلامية ما بين الشيعة والسنة لم يختلفوا في ذلك وقال "هكذا هو يوسف الصديق دائما يأتي بأشياء لا أصل ولا فرع لها" ، مشددا على ان صلاة الجمعة فرض استنادا الي ما ورد في القرآن معتبرا أن ما جاء على لسان الصديق دليل على أنه لا يعتبر القرآن وحيا بل هو من تأليف وكلام جبريل.

و قال الصديق متسائلا "انا قلت من تأليف جبريل ؟ منين نعرفو أنا جبريل ، منين نعرفو ؟" ليحتدم النقاش بين المفكر و الشيخ و يتطور الى شتائم بين الطرفين.

Post a Comment

أحدث أقدم