Breaking

مخاوف من إنهيار المنظومة الصحية في تونس بسبب وباء كورونا

أطلق المستشار لدى منظمة الصحة العالمية، سهيل العلويني، اليوم السبت 17 أفريل 2021 صيحة فزع و ذلك بسبب تفاقم الازمة الوبائية في البلاد 

وحذر سهيل العلويني  من انهيار المنظومة الصحية في حال استمرار ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد  الذي عرف منحا تصاعديا ملحوظا منذ أواخر شهر مارس المنقضي.

حيث تم تسجيل  2649 اصابة بالفيروس في يوم واحد بتاريخ 14 أفريل الجاري وهي اكبر حصيلة إصابات في تونس منذ انتشار الفيروس قبل اكثر من سنة.   

وقد وصل العدد الجملي للإصابات في تونس منذ ظهور الفيروس  إلى 281777 حالة إصابة مكتشفة.

وعبر العليوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء،اليوم، عن تخوفه من بلوغ أسرة الاكسجين بمختلف المستشفيات طاقاتها القصوى جراء ارتفاع نسق ا"لإصابات الذي وصفه " بالرهيب"، وبعد ان لاحظ الاكتظاظ في أقسام الاستعجالي بمختلف المستشفيات العمومية جراء انتشار العدوى بالفيروس، خلال الفترة الاخيرة، حيث بلغت أسرة الانعاش نسبة إمتلاء تقدر بـ90 بالمائة.


وأما بخصوص السلالة البريطانية المتحورة، قال ذات المتحدث انها الأخطر في العالم من حيث سرعة انتشارها والاضرار التي يمكن أن تلحقها بالجهاز التنفسي والتي تفوق بدرجة أكبر السلالة الاولى فضلا عن كونها تمسّ بنسب أكبر الكهول.


ودعا العليوني إلى كسر حلقات العدوى عبر إقرار إجراءات صارمة وتطبيقها على أرض الواقع قد يصل أحيانا إلى الردع وتطبيق البروتوكولات الصحية وتوعية المواطنين بالاجراءات الوقائية والتسريع بعملية التلقيح التي تعتبر أولوية قصوى.




Post a Comment

أحدث أقدم