الدكتور حاتم الغزال يحذّر قبل فوات الآوان :"هذه جريمة كاملة الاركان في حق التونسيين.." ‏

بعد العدد القياسي للوفيات بفيروس كورونا في تونس، خلال ال24 ساعة الأخيرة، نشر الدكتور حاتم الغزال تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك حذّر فيها من خطورة الوضع الوبائي ويطالب بتسريع عملية التلقيح قبل فوات الاوان. 

وفيما يلي نص التدوينة:

منذ أشهر عديدة و أنا نقوللكم ما تسمعوش كلام الناس الي تقول وصلنا للمناعة الجماعية و الناس الكل مرضت بالكورونا على خاطر كلامهم غير علمي. تقييم إنتشار الكورونا أثبت في كل دول العالم منذ البداية أنه في اقصى الحالات يصاب 5% من السكان في الشهر في ذروة الإنتشار و هاكا علاش قلتلكم في أكتوبر أنه على اقصى تقدير فإن نسبة المصابين هي 10% من التونسيين و في جانفي 20% و في الوقت الحاضر تقريبا 30%.

مع انتشار السلالة البريطانية النسبة ارتفعت بسرعة اكبر و هي في حدود 8% في الشهر يعني في آخر ماي باش نوصلو الى 50% من السكان إذا واصلنا في الإستهتار متاعنا.

النتيجة واضحة للعيان و هي ارتفاع نسبة الوفايات اليومية إلى ما فوق 100 وفاة في اليوم حتى آخر ماي.

ما ثمه حتى حل سحري الحل الوحيد هو التلقيح باقصى سرعة ممكنة و لكن وقت تعرف انه في تونس عندنا في مخازن وزارة الصحة 100 الف جرعة من تلقيح استرازينيكا ممكن استعمالها لحماية 100 الف تونسي من كبار السن المعرضين للوفاة في كل يوم و ذلك باستعمال جرعة واحدة لكل شخص و تاجيل الجرعة الثانية حتى 6 أشهر و لكن المسؤولين متاعنا رافضين استعمالها ففي اعتقادي هذه جريمة كاملة الاوصاف في حق التونسيين.

هذا ونشير الي ان وزارة الصحة كانت قد اعلنت في بلاغها اليومي عن تسجيل 2205 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 107 حالة وفاةفي تونس بتاريخ 22 افريل 2021.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال