عاجل ‏:مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة ‏يدعو ‏المشيشي الى الاستقالة فورا " ‏

تونس في 19 جويلية 2021

مرصد الشفافية والحوكمة  الرشيدة بيان الى الرأي العام
 "دعوة المشيشي الى الاستقالة " وفيما يلي نص البيان :

 يتابع  مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة، بقلق بالغ :
إنهيار المنظومة الصحية وإرتفاع عدد الوفيات الى ما يفوق 20 ألفا، وإنسداد الأفق السياسي بصدام الرئاسات الثلاث، وضعف أجهزة الدولة، وتنمر بعض المسؤولين الجدد في المراكز الحساسة، وتدهور الاوضاع الاقتصادية وتصدع التوازنات المالية، وإستمرار الصراعات والدسائس بين الطامحين للحكم، والتكالب على إفتكاك مناصب الغنيمة في الدولة، مع إنتشار مخيف للفقر، والجوع، والبطالة، والجريمة المنظمة، وتفشي الفساد المالي في كل القطاعات،  مع توقف كلي لمشاريع التنمية. 

تأسيسا على وضع يشبه الكارثة، وإلتزاما من مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة كفاعل مدني  بواجباته الوطنية يدعو الى الاصلاح ومكافحة الفساد. 
وعليه نؤكد على ما يلي:

1/ دعوة البرلمان والسادة النواب في جميع الاحزاب الى 
العَمل على سحب الثقة من حكومة هشام المشيشي، والاسراع بتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة عن الاحزاب، من أجل إنقاذ ما تبقى من الدولة.

2/حث رئيس الحكومة الحالي هشام المشيشي الى التعفف الأخلاقي والسياسي، والمبادرة الى تقديم إستقالته فورا، نظرا لفقدانه للكفاءة والقدرة على تسيير دواليب الدولة، وغياب أي تصورات وطنية إصلاحية في الاقتصاد والتعليم والصحة لدى وزرائه أو مستشاريه كافة. 

3/ التنبيه الى ضرورة تلقيح عموم افراد الشعب دون تمييز في أقرب الآجال من اللقاح لعموم افراد الشعب التونسي، 

4/ التحذير من استمرار افلات كبار اللصوص والفاسدين من العقاب، وتمتعهم بحماية سياسية من احزاب حاكمة، وعجز القضاء على إنفاذ القانون.

                                               الرئيس  العربي الباجي

إرسال تعليق

أحدث أقدم