بث ‏مباشر ‏: ‏كلمة ‏رئيس الجمهورية قيس سعيد. ‏(فيديو) ‏

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 مجموعة من صحفيي جريدة نيويورك تايمز تفنيد وأكد لهم أن رغم الأزمة التي تعيشها تونس إلا أنها تعمل في إطار ضمان الحقوق والحريات.

 

وقال قيس سعيد ''أحترم القانون والحريات وليس في هذه السن سأبدأ مرحلة من حياتي تقوم على الدكتاتورية"، وأضاف متوجها بالكلام للصحايين "إن وجدتم بعض الصعوبات فهي ليست مقصودة لكنها إجراءات للحفاظ على سلامتكم وسلامة الدولة التونسية"، مجددا تأكيده على حرية التعبير في تونس.


وأوضح رئيس الدولة أن الاجراءات المتخذة ''تأتي لحفظ سلامة الدولة وأن ما تم اللجوء إليه كان بناءً عن الدستور''، مشددا على ''أن حرية التعبير محفوظة ولا مساس من الحريات''.


وخلال حديثه عن تجميد مجلس نواب الشعب، قال رئيس الجمهورية ''لقد عبثوا بمقدرات الدولة وحمايةً للمؤسسات الدستورية تم اتخاذ هذا القرار الاستثنائي وكل الدول تلجأ إلى هذه التدابير ومن يتحدث عن خرق للدستور فهو كاذب لأنني استشرت رئيس الحكومة المقال ورئيس مجلس نواب الشعب وقلت له إنه بناء على الفصل 80 يجب أن أتولى استشارتك للاعلان عن التدابير الاستثنائية وهي تدابير ينص عليها الدستور فكيف يتم الانقلاب على الدستور بالدستور ذاته''، وفق تعبيره.

وتابع قيس سعيد قائلا: ''أكره الانقلابات وأكره كل من يضرب الدولة من الداخل وكل من يهدد المؤسسات''.

إرسال تعليق

أحدث أقدم