النائب ‏الفار ‏سيف ‏الدين ‏مخلوف ‏يكتب ‏:"أعرف نصف المعلومة .. وأنا بانتظار النصف الباقي .. ‏

هذا ما كتبه النائب المجمد و الفار سيف الدين مخلوف على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك:" أعرف نصف المعلومة .. وأنا بانتظار النصف الباقي ..
النصف الذي أعلمه ..

ميزانية 2021 محتاجة ضخ مبلغ 20 مليار دينار .. كانت الحكومة مبرمجة تعبئة 6000 منها بموجب اتفاقية قرض من صندوق النقد الدولي .. ومبلغ 5500 أخرى من قطر .. والبقية بين البنوك الوطنية والمداخيل الجبائية وبعض الموارد الأخرى ..


واليوم بعد الانقلاب .. وفي غياب حكومة تتفاوض مع المانحين وفق برنامج إنفاق مسبق تعرضه عليهم ..
وفي غياب برلمان يصادق على هذه الموارد وعلى نفقاتها .. في إطار قانون مالية تكميلي كان مبرمجا للعرض على مجلس نواب الشعب في الأسبوع الأول من شهر أوت .. 

وباعتبار أن تعبئة موارد الميزانية وكذلك نفقاتها العمومية تخضع وجوبا لرقابة البرلمان الذي يمثل كل التونسيين .. عملا بمبدأ الرضائية .. وبما أنه لا يمكن لشخص واحد أن يقرر في الأمور المالية للدولة .. وهذه بالمناسبة جريمة 
فإنه يبدو أن كل المانحين قد توقفوا رسميّا عن تمويل الدولة التونسيّة  إلى حين عودة الشرعيّة الدستوريّة ممثلة في مؤسسات الدولة المنتخبة .. وهو ما تفرضه دساتيرهم وقوانينهم الداخلية .. ويبدو أن البلاد مقدمة على فترة عصيبة جدا على المستوى المالي .. وربي يسترنا.. 

توة النصف الناقص .. ولّي عندو معلومة يبعثلي عالخاص .. ما هي أحوال الخزينة الآن .. وماهي الالتزامات والدفوعات المتأكدة خلال الشهر وأن الشهرين الجاريين .. وما حجم الموارد التي يمكن تعبئتها من الجباية ومن حملات الحجز اليومية من مخازن المواطنين الآمنين ..


لو كنت في المجلس الآن لأمددتكم بكل المعطيات .. باعتبار وأنها في النهاية أموالكم .. ومن حقكم معرفة كل شيء عنها .. ومع ذلك سأسعى للوصول للمعلومات الضرورية ومدّكم بها .. حتى لا يتفاجأ التونسيّون وخاصة منهم الذين يطبّلون للانقلاب ويزمّرون ويهللون .. بحقيقة أن الانقلاب باستيلاءه على كل السلط الشرعية فإنه بصدد قيادة تونس بكل جهل وعنجهيّة .. نحو الإفلاس المحتوم .. لهم بانقطاع أجورهم .. وللدولة معهم ..
#يسقط_يسقط_الانقلاب
#الساكت_عن_الانقلاب_مشارك_في_تفليس_الدولة

إرسال تعليق

أحدث أقدم