حذف هذه الوزارة من الحكومة الجديدة

كشفت نجلاء بودن رئيسة الحكومة اليوم الاثنين 11 اكتوبر 2021 عن تركيبة حكومتها التي ضمت 9 وزيرات وشهدت عودة وزيرين تمت اقالتهما من قبل رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي وكانا محسوبين على رئيس الجمهورية قيس سعيد وايضا وزيرة العدل الجديدة ليلى جفال التي كانت وزيرة املاك الدولة في حكومة المشيشي وتمت اقالتها ايضا باعتبارها محسوبة على ما سمي وقتها بـ”مجموعة الرئيس”.



وشهدت الحكومة الغاء وزارة الشؤون المحلية او الجماعات المحلية والاكتفاء بوزارة البيئة التي كانت ملحقة بوزارة الشؤون المحلية .

وكانت الوزارة المذكورة ادارة من الادارة العامة بوزارة الداخلية قبل ان تصبح كتابة دولة ثم اصبحت وزارة قائمة الذات وباتت محل تجاذب سياسي وصراعات للتحكم فيها .

من جهة اخرى جدد رئيس الجمهورية قيس سعيد الثقة في توفيق شرف الدين رئيس تنسيقية حملته التفسيرية في سوسة والذي تمت اقالته من وزارة الداخلية من قبل رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي اثر اقالات وتعيينات بالجملة .



كما جُددت الثقة في دقيش وزير الرياضة الذي اقيل رغم اجماع على كفاءته وحسن ادارته لعدد من الملفات الحارقة خلال فترة اشرافه القصيرة على وزارة الرياضة نذكر منها خاصة ملف الشابة .



وشهدت التركيبة اعادة وزيرين من حكومة المشيشي ضمن رباعي “السيادة” وهما بالاضافة الى توفيق شرف الدين وزيرة العدل الجديدة ليلى جفال.

إرسال تعليق

أحدث أقدم