بالفيديو / مايا القصوري : صلاة الإستسقاء فلكلور و شعوذة و جهل.... سمير الوافي يرد..

اعتبرت المحامية و المحللة ، مايا القصوري، اليوم في تصريح اذاعي  أن صلاة الاستسقاء هي فلكلور و تندرج في ثقافة الشعوذة .

ووصفت القصوري، خلال تعليقها على الربورتاج التي بثته القناة الأولى، الخاص بصلاة الاستسقاء في ولاية القيروان ،حيث اعتبرت القصوريي ان اعتقاد بعض المصلين ، أن انحباس الأمطار سببه كثرة المعاصي و الذنوب، أن هذا الفكر خرافي و الصلاة لا تجلب المطر  .


 وفي هذا السياق ،  علّق الإعلامي سمير الوافي على تصريحات المحامية و المحللة ، مايا القصوري، حول أن “صلاة الاستسقاء هي فلكور و تندرج في ثقافة الشعوذة .”


قال سمير الوافي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “المطر ما حبتش تصب م المعاصي متاع الناس، ربي غاضب علينا.. هي جملة مللي تولدت نسمع فيها من جدتي وأمي وبابا الله يرحمو وغيرهم…شنوة نقول لأمي زعمة !؟ نقوللها ” يا متخلفة يا جاهلة يا مشعوذة يا رجعية ” !!؟؟ نقوللها صلاة الاستسقاء تخلف وشعوذة وجهل !!؟؟”

وتسائل الوافي قائلا:”هذي مشاكلنا اللي تستحق نقاش وطني وجدال نخبوي وإعلامي توة ؟…ما عادش نتحملو حتى مجرد معتقدات موروثة وبريئة وقديمة يرددها شيوخنا وأهلنا وأجدادنا وأمهاتنا ؟ نقصّو العلاقة والجذور مع موروثنا الاجتماعي والروحي ومع الشعب الكريم الطيب ضربة وحدة ؟ و اللي يزورو الأولياء الصالحين ويتبركوا ويتفرهدوا معنويا ويحكيو مشاكلهم للضريح نقتلوهم والا نقاطعوهم والا نستعارو بيهم؟”

إرسال تعليق

أحدث أقدم