هذا ما صرح به كل من منذر الكبير و مدرب المنتخب الاماراتي حول مواجهة الغد.

قال منذر الكبير مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم ان "الهزيمة امام المنتخب السوري مثلت صدمة استخلصنا منها الدرس لبقية مشوارنا في كاس العرب للفيفا وسنخوض مباراة الغد امام المنتخب الإماراتي بشعار الانتصار".

واضاف منذر الكبير خلال الندوة الصحيفة التي عقدها ظهر الاحد في الدوحة قبل لقاء يوم الاثنين امام المنتخب الإماراتي في إطار الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لكأس العرب للفيفا "سعينا إلى تجاوز النقائص التي لاحت في المباراة الماضية وحرصنا على التحضير الجدي للمواجهة المرتقبة امام المنتخب الاماراتي التي تتطلب جاهزية عالية على جميع المستويات" متابعا في هذا السياق "لقد وضعنا أنفسنا في هذه الوضعية الصعبة ويجب أن نتحمل مسؤوليتنا كاملة لتحقيق الفوز والمرور إلى الدور ربع النهائي".


وشدد الكبير على أن "المنتخب التونسي يدرك أهمية المباراة وشروط النجاح فيها من ذلك الضغط العالي واخذ زمام المبادرة وكسب الحوارات الثنائية واللعب بخطوط متقاربة الى جانب ابداء قدر كبير من التضامن بين اللاعبين والتحلي بعقلية انتصارية".

من جانبه أوضح الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم ان حسابات التأهل إلى الدور ربع النهائي صلب المجموعة الثانية معقدة جدا وتحتمل عديد السيناريوهات مشيرا الى ان المباراة امام المنتخب التونسي المقررة يوم الاثنين لحساب الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات الدور الاول لكاس العرب للفيفا ستكون حاسمة من اجل الصعود إلى الدور القادم.


وأكد الفني الهولندي خلال الندوة الصحيفة التي عقدها يوم الاحد بالدوحة ان "الوضعية مخالفة للمعتاد باعتبار ان القاعدة العامة في مثل هذه البطولات تقضي بأن اي فريق يحقق انتصارين عادة ما يمر إلى الدور القادم لكن هذا لا ينسحب على المجموعة الثانية ونحن مطالبون بحسن التعامل مع هذا المعطى وهو ما يتطلب منا مجهودات اضافية لتأمين المرور إلى ربع النهائي".


وتابع "لقد حقق المنتخب التونسي في مستهل مشواره فوزا عريضا على موريتانيا قبل ان ينقاد في الجولة الثانية الى هزيمة غير متوقعة امام سوريا تعود في اعتقادي لأسباب ذهنية جراء استسهال المنافس" مبينا ان المنتخب التونسي منافس قوي ويتمتع بلياقة بدنية عالية وفكر تكتيكي متميز لذلك سنكون في مواجهة فريق متكامل".

وقال بيرت فان مارفيك "ان نتيجة التعادل كافية لتحقيق التأهل لكن سنلعب مع ذلك باسلوبنا المعهود الذي خضنا به كل المباريات المنقضية".

يذكر ان المنتخب الاماراتي متصدر المجموعة ب6 نقاط تكفيه نقطة التعادل للعبور الى الدور ربع النهائي بينما يتعين على المنتخب التونسي  تحقيق الفوز لضمان تاهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها بين المنتخبين السوري  والموريتاني متذيل الترتيب بلا رصيد.
المصدر وات 

إرسال تعليق

أحدث أقدم