عاجل : اليوم...تونس تشهد إعادة إحياء أضخم وأكبر مشروع في تاريخها. (صور).. | موزاييك نيوز

المحادثات مع مجموعة "أبو خاطر" الإماراتية جارية بغايةإعادة إطلاق مشروع المدينة الرياضية بمنطقة ضفاف البحيرة 2 من الضاحية الشمالية للعاصمة " ذلك ما أكده مصدر من وزارة الاقتصاد والتخطيط.

 وتأكد إطلاق مشروع المدينة الرياضية، مجددا، إثر إعلان رئیس "مجموعة أبو خاطر"، صالح أبو خاطر، عن تنظيم ندوة صحفية بتونس، غدا الخميس 10 مارس 2022، للإعلان عن عودة المشروع وتعيين، عفيف بجاوي، رئيسا تنفيذيا لأبو خاطر" تونس. 


يذكر أن مشروع "أبو خاطر" للمدينة الرياضية راوح مكانه منذ مايزيد عن 14 سنة وتحديدا منذ سنة 2007 تاريخ إبرام مذكرةالتفاهم بين الدولة التونسية والمستثمر الإماراتي وموافقة مجلسالنواب في ماي 2008 على مثال التهيئة للمشروع.


وأقدمت المجموعة فيما بعد على تحوير المثال المصادق عليه، ممادفع إلى وقف المشروع لأن التعديلات حادت بصبغة المشروع منرياضي إلى عقاري بعد الزيادة في المناطق المخصصة للسكنوالخدمات المكتبية في ما بين 30 و40 بالمائة من المساحة الجمليةللمشروع مقارنة بالمثال الرئيسي المتفق عليه، وهو ما تسبب فيتعطله لأكثر من مرة.وقدرت قيمة المشروع، الذي سيمتد على 253 هكتارا، ب 5 ملياردولار وتم الحدیث حينها عن توفير 10 آلافموطن شغل.


وينقسم المشروع إلى 3 أجزاء تتكون من منطقة الحي الرياضي علىمساحة 29 هكتارا وتحتوي على أكاديمية رياضية وملعب الصولجان على مساحة 81 هكتارا و3 تقسیمات سكنية محيطة بالملعب والمنطقة العمرانية تمسح 128 هكتارا، كما تشمل السكن والنزل ومنطقة أعمال ومركز مؤتمرات وتجهيزات عمومية وترفيهية وتنشيطية ومناطق خضراء وجزيرتين اصطناعيتين وميناء ترفيهي، وفق مثال التهيئة قبل التحيين، الذي غلب الجانب العقاري على الجانب الرياضي للمدينة المتفق بشأنه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم