عاجل / ماهر المذيوب يوجه رسالة عاجلة للمنصف المرزوقي من أجل التدخل لإنقاذ 121 نائبا من الإعــ،دام

وجه القيادي بحركة النهضة و المكلف بالاعلام والاتصال في البرلمان المنحل، ماهر مذيوب رسائلا عاجلة، مساء أمس الخميس لكل من المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية التونسية الأسبق، والناشطة اليمنية توكل كرمان،  وايمن نور عضو الهيئة التأسيسية للمجلس العربي،  مطلبها " انقاذ 121 نائبا تونسيا من حكم الإعدام".


يواصل مذيوب الضغط الدولي باسم البرلمان المنحل للتظلم لدى الجهات الخارجية ضد قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد، حيث توجه سابقا للكونغرس الأمريكي والبرلمان الاروبي والعديد من المنظمات الحقوقية، تنديدا بما يعيشه النواب بعد حلّ المجلس.

ودعا مذيوب في رسالته الى الوقوف "بكل الامكانيات و والعلاقات العربية و الإقليمية و الدولية للتضامن و الدفاع عن 121نائبا بمجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية". 

للإشارة، دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد وزيرة العدل لفتح تحقيق بتهمة التامر على أمن الدولة ضد النواب الذين شاركوا في جلسة 30 مارس 2022 والتي صادقت على مشروع قانون الغاء كافة الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها رئيس الدولة، الذي يعتبر بدوره ما صدر عن النواب محاولة انقلابية. وجد النواب أنفسهم اثر تلك الجلسة، أمام فرقة مكافحة الإرهاب بالقرجاني.

وللتذكير، أصدر قيس سعيد بطاقة جلب دولية في حق المرزوقي بعد اتهامه بالخيانة اثر تصريح له حول "محاولة افشاله قمة الفرنكوفونية في جربة"، كما تم سحبُ جواز سفره الديبلوماسي وهو مهدد بالسجن في حالة عودته الى تونس.

 وتعد توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، من أكثر النشطاء العرب معارضة لقيس سعيد، حيث تخصص العديد من تدويناتها للسخرية منه ومن خطاباته، ومساندة النواب التونسيين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال