عاجل و خطير / نزار الشعري : هناك تململ في صفوف المؤسسة العسكرية و وزارة الداخلية لما يقوم به رئيس الجمهورية.

قال رئيس حركة "قرطاج الجديدة" نزار الشعري لدى حضوره اليوم، الثلاثاء 17 ماي 2022، في برنامج "هنا تونس" إن عدم رضاء المؤسسة العسكرية على الوضع العام في البلاد بات معلوما لدى الجميع ولكن هذه المؤسسة منضبطة وفق تعبيره. 


وأضاف الشعري أن ما يُسمع اليوم أن هنالك تململ لدى الجيش والداخلية وكل أجهزة البلاد مما يقوم به رئيس الجمهورية وفق توصيفه.

ووصف نزار الشعري، وضع البلاد بالكارثي وهو ما يتطلب قيادة حكيمة، مشيرا إلى أن الجيش يعرف ما عليه القيام به ومع من وسيقوم بذلك في الوقت المناسب على حد قوله.

ولفت إلى أن المدرسة العسكرية هي مدرسة وطنية لديها ضوابطها وقواعدها ونواميسها.


و شبّه رئيس حركة "قرطاج الجديدة"  ما يقوم به رئيس الجمهورية قيس سعيّد بما قام به الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، لافتا إلى أن وجه الشبه بينهما يتمثل في أن مرسي كان يحكم للإخوان وسعيّد للإخشيدين والصادقين على حد تعبيره. 


واعتبر الشعري أن قيس سعيد ليس رئيس كل التونسيين وهو من اختار أن يفرّق بينهم، مضيفا أن رئيس الجمهورية غالبا ما يقول إنه لن يشارك في حواراته إلا الصادقين الداعمين لمسار 25 جويلية.

وبيّن ذات المتحدث، أن المعارضين لقيس سعّيد هم الأغلبية والدليل على ذلك عدد المشاركين في الاستشارة الوطنية والمظاهرات التي خرجت إلى الشارع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم