بالفيديو / غازي الشواشي : لن يكون هناك إستفتاء يوم 25 جويلية

أفاد اليوم الخميس 09 جوان 2022، الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بأنه "لن يكون هناك استفتاء يوم 25 جويلية"، وفق قوله. 


ولفت الشواشي، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" على اذاعة الديوان أف أم، إلى "أنه في صورة ما تم إجراء الاستفتاء فسيسقط وسيفشل وستكون المشاركة فيه ضعيفة"، واعتبر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد يريد حوارا على مقاسه ومخرجات استشارية وقرار الفصل يعود إليه قائلا إن "هذا مرفوض".


وشدّد أمين عام الحزب على ضرورة مواصلة مقاومة ما وصفه "بالمسار الفردي" لقيس سعيّد مضيفا "نحن أحزاب معارضة لتمشي رئيس الجمهورية".


وفي سياق متصل قال غازي الشواشي أنه يشفق على العميد الصادق بلعيد" معتبرا أن تصريحاته لا تليق بعميد سابق لكلية الحقوق، وفق تقديره


وأضاف الشواشي أن الصادق بلعيد يقدم في هدايا إلى الإسلام السياسي وحركة النهضة من خلال التخلي عن الفصل الأول من الدستور مشيرا إلى أنه يريد طمأنة الأجانب بأن النهضة لن تحكم من جديد، وفق قوله.


وأوضح أن "اللجنة الاستشارية من أجل جمهورية جديدة مهزلة ومسرحية من إعداد رئيس الجمهورية وإخراجه وأن رأيها ليس لديه قيمة لدى قيس سعيد"، وتابع أمين عام التيار قوله "منظومة قيس سعيد سقطت وانتهت وحان الوقت لإيجاد البديل".

إرسال تعليق

أحدث أقدم