عاجل: أنباء عن قرار قضائي مزلزل ضد زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي ( فيديو)

عاجل / خلال الساعات القليلة القادمة :  قرار قضائي مزلزل ضد زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي ( فيديو)

أعلنت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، أن القضاء التونسي وجه تهمة “الإرهاب” لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي و32 شخصية أخرى.



جاء ذلك وفق ما نقلت ذلك وكالة الأنباء التونسية الرسمية “تاب” عن المحامية إيمان قزارة عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي, وقالت قزارة: “تّم الاثنين توجيه الاتهام في هذه القضّية (اغتيال بلعيد والبراهمي) بشكل رسميّ، إلى 33 شخصا من بينهم رئيس حركة الّنهضة راشد الغّنوشي، بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي”.


وأضافت أن “قاضي التحقيق الأول بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، وّجه 17 تهمة إلى المّتهمين وعددهم 33”.وأردفت قزارة: “من أبرز هذه التهم الانتماء إلى تنظيم إرهابي وغسيل الأموال”.




هذا ونشير الي ان  اللجنة التونسية للتحاليل المالية، راسلت اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022، إشعارا إلى البنوك والديوان الوطني للبريد فيه إذن قضائي بتجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وابنه معاذ الغنوشي ورئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي وابنتيه.


وورد في نص المراسلة ان "قاضي التحقيق الأول بمكتب الثالث والعشرين بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالمحكمة الاتبدائية بتونس أصدر إذنا بقضي بتجميد الحسابات البنكية والأرصدة المالية التابعة للأشخاص الآتي ذكرهم ووصع أرصدتها في حساب انتظاري على ذمة القضية".

إرسال تعليق

أحدث أقدم