الدور النصف النهائي لكأس تونس : لماذا لم يقع منح جماهير النادي الصفاقسي نسبة من الجمهور.. وديع الجرئ يوضح الأسباب.

كتب رئيس الجامعة التونسية لمرة القدم وديع الجرئ منذ قليل على صفحته الرسمية بخصوص تذاكر لقاء الدور النصف النهائي لكأس تونس و الذي سيجمع النادي الافريقي بالنادي الصفاقسي  التوضيح التالي : 

تلقيت العديد من الاتصالات من أصدقاء أعزاء وزملاء سابقين في كلية الطب بصفاقس وفي المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة وفي المستشفى الجامعي الهادي شاكر وكذلك من القطاع الرياضي وقد كان التساؤل والسؤال واضحين  :


الدور النصف النهائي لكأس تونس : لماذا لم يقع منح جماهير النادي الصفاقسي نسبة من الجمهور.. وديع الجرئ يوضح الأسباب. 

والرد كان صادقا وواضحا وهو نفس الرد والاجابة التي توجهت بها الى والي صفاقس السيد فاخر الفخفاخ والذي والحق يقال شديد المتابعة والاهتمام بشؤون النادي الرياضي الصفاقسي على الاقل في كل ما له علاقة بالجامعة وبمشاركة النادي الصفاقسي على الصعيد الافريقي .
إجابتي كانت كالآتي :


- تعتبر الجامعة  أن مقابلات نصف النهائي والنهائي تتبع رياضيا وتأديبيا الى موسم رياضي جديد ، تطبق عليها قوانين الموسم الجديد الذي انطلق  منذ 1 جويلية 2022 , وأكبر دليل مشاركة لاعبين جدد وعدم مشاركة لاعبين كانوا ينتمون لاحدى النوادي المترشحة للدور نصف النهائي قبل تاريخ 1 جويلية 2022 .


- اقترحت الجامعة خلال الجلسة التي انعقدت بمقر الولاية وبحضور جميع الاطراف أن توزع طاقة استيعاب الملعب على اساس الثلثين لجماهير النادي الافريقي والثلث لجماهير النادي الرياضي الصفاقسي كفريق زائر و ثلثين لجماهير مستقل المرسى و ثلث لجماهير اتحاد بنقردان باعتباره كذلك فريقا زائرا ، ولكن الجامعة لا تمتلك سلطة القرار فيما يتعلق بدخول الجماهير من عدمه وفي تحديد عدد الجماهير المسموح بها وفي حضور جماهير الفريق الضيف من عدمه .


- في مقابلات الكأس ، الجمعيات لها حق الاقتراح ولكن القرار هو قرار السلطات المعنية . 

- لم يحضى مقترح الجامعة بتمكين جماهير النادي الرياضي الصفاقسي وجماهير الاتحاد الرياضي ببنقردان من دخول المقابلتين بالقبول من قبل السلطات المعنية ونحن نحترم قرارها . 

- نشكر كل الإطارات وأعوان الامن بمختلف أسلاكه الذين ساهموا في إتمام كل المواسم الرياضية رغم تواجد بعض الظروف الصعبة طيلة العشر سنوات الأخيرة .


- الجامعة مستعدة لتوفير التذاكر لجماهير الفريق الضيف إذا ارتأت السلطات المعنية وجاهة في اقتراحنا وفي دخول جماهير الفريق الضيف .

- تم كذلك رفض مقترح الجامعة في تمكين جماهير الاتحاد الرياضي ببنقردان من 3/1 طاقة استيعاب الملعب .
- لا  يمكن أن يدور  الدور النهائي  بجمهور فريق واحد .
- احترامنا للجميع وحظ موفق للجميع.
#نصف_نهائي_كأس_تونس

إرسال تعليق

أحدث أقدم