عاجل / قرار قضائي جديد في حق الاعلامي سمير الوافي.

قضت اليوم الجمعة   الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف بتونس قضت بقبول اعتراض الإعلامي سمير الوافي "شكلا" بخصوص الحكم الغيابي الصادر في حقّه والقاضي بسجنه مدّة 6 أشهر، وفي "الأصل" بتأييد إدانته مع النزول بالعقاب البدني إلى ثلاثة أشهر وذلك بخصوص الشكاية التي كانت تقدمت بها ضدّه مريم بن مامي.


وكانت الدائرة الجناحية في طورها الابتدائي قضت بعدم سماع الدعوى في حق سمير الوافي وعلاء الشابي، إلاّ أنّ النيابة العمومية استأنفت الحكم الابتدائي في حق الوافي فقط،



 ليصدر في شأنه حكم استئنافي غيابي بالسجن مدة 6 أشهر مع النفاذ العاجل ليتم إيقافه مباشرة بعد إدراج الحكم في منظومة التفتيش.


جريدة الصباح نيوز


محامي سمير الوافي ل"الصباح نيوز" : الحكم الصادر ضد موكلي غير منصف وانا مستاء جدا
مجتمع
 الجمعة، 16 سبتمبر 2022 20:39
محامي سمير الوافي ل"الصباح نيوز" : الحكم الصادر ضد موكلي  غير منصف وانا مستاء جدا 

بعد أن اصدرت اليوم الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بتونس حكمها في قضية مريم بن مامي ضد سمير الوافي وذلك بسجنه  مدة 3 اشهر. 


 
اعتبر محاميه حاتم الزواري في تصريح اعلامي أن الحكم غير منصف لان الركن المادي للجريمة غير متوفر في حق موكله  والمتمثل في نشر المكالمة الهاتفية الخاصة بينه وبين علاء الشابي موضوع القضية فمنوبه غير مسؤول عن نشرها وليس هناك ما يفيدأنه هو من قام بنشرها. 


وعبر حاتم الزواري عن استياءه الكبير من الحكم الصادر في حق منوبه معتبرا انه حكم غير مؤسس من الناحية القانونية. 


وقال  المحامي انه رغم بطء الإجراءات فإنه يحبذ تعقيب الحكم وذلك لسلامة تطبيق القانون ولكن القرار النهائي يبقى بيد منوبه  خاصة وأننا اذا نظرنا إلى  المسألة من زاوية أخرى فان منوبة سيتمتع بالسراح الشرطي بعد قضاءه نصف العقوبة السجنية. لذلك هناك إمكانية ان يرفض موكله تعقيب الحكم. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم