عاجل ‏: ‏الهيئة ‏الوطنية ‏لمكافحة ‏الفساد ‏تقدم ‏بالأسماء ‏المسؤولين ‏المتورطين ‏بقضايا ‏فساد ‏بسبب ‏فيروس ‏كورونا.


أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة شوقي الطبيب  في بيان لها على موقعها الرسمي أنها تلقت  عدد من التشكيات  المتعلقة  بشبهات فساد تخص الانحراف بالسلطة واستغلال نفوذ :
وهذه الإشعارات التى تلقتها الهيئة و الأشخاص الذين سيفتح بشأنهم أبحاث بتهمة الفساد :

✅شبهة تواطئ  رئيس بلدية وعدد من الموظفين بولاية القصرين مجموعة  من المهربين وذلك بالسماح  لهم بتهريب بعض المواد المدعمة (سميد ) ليلا من تونس إلى القطر الجزائري.

✅ تعمّد أحد القائمين على المستشفى المحلي بمعتمدية الكريب ولاية سليانة الاستحواذ على مساعدات طبية كانت موجهة للمستشفى قدرت 10 آلاف دينار واخفائها  وحجبها عن العاملين بالمستشفي.

✅عمدة من ولاية بن عروس تلاعب  بالمساعدات الاجتماعية واسندها  لغير مستحقيها.

✅ شبهة  تلاعب عمدة من معتمدية تطاوين الشمالية بالمساعدات الاجتماعية وتوزيعها على غير مستحقيها، فيما تعلق اشعار آخر ايصا بشبهة استيلاء عمدة من ولاية سيدي بوزيد على  كميّة السميد التي كانت  موجهة  لمنطقته وبيعها بمبلغ 40 دينارا للكيس الواحد .

✅ تلاعب عضوين منخرطين في حزب من مكونات الائتلاف الحاكم بالمحرس من ولاية صفاقس بالتواطؤ مع أحد أعوان المعتمدية، بقائمة الاعانات الاجتماعية وتوزيعها عن طريق المحاباة ولمن انتخب الحزب.

✅اشعار حول شبهة اعلام ملازم بالشرطة البلدية بولاية سليانة لتجار  محلات بيع المواد الغذائية واصحاب محلات بيع الخضر المخالفين بالجهة  بموعد  و توقيت حملات المراقبة الاقتصادية.

✅  تدخّل عمدة من ولاية القيروان لتمكين شخص ميسور الحال على ملكه سيارتين وجرارين  فلاحيين وتمكينه من المنحة الاستثنائية المرصودة  من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية لضعاف الحال.  

✅  شبهة تلاعب عمدة من ولاية سوسة بقائمة الاعانات الاجتماعية وتوزيعها عن طريق المحاباة.
✅ قيام منخرطين في حزب من الاحزاب  الحاكمة بمعتمدية تاجروين ولاية الكاف بجمع الاعانات دون وجه حق  كما تم استغلال مقر  جمعية دار  المسنين  لتخزين الاعانات المتحصل عليها.

✅  تخزين مستشار بلدي من ولاية جندوبة مواد غذائية تجلب له ليلا على متن سيارة خاصة بمستودع بمنزله.
✅  احتكار عمدة من ولاية الكاف لمادة السميد وتوزيعها بالمحاباة والتداخل في مسالك التوزيع، كما يضيف التبليغ  انّ المبلّغ عنه يوزع الإعانات الاجتماعية على غير مستحقيها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم