فايسبوك ‏يوفر ‏خدمة ‏جديدة للمستخدمين ‏بتحديد ‏الوقت ‏المقضى ‏على ‏الفايسبوك

تزامنا مع وباء فيروس كورونا و  زيادة الوقت الذي يمضيه أغلبنا على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك نتيجة البقاء في المنزل حاليا ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

قامت شركة فايسبوك  بإضافة  خاصية جديدة إلى تطبيق فيسبوك باسم "كوايت مود" هذه الميزة تتيح للمستخدم وقف تفعيل الإشعارات وتحديد وقت محدد وثابت  له يحصل فيه على بعض الوقت للراحة  من استخدام شبكة التواصل الاجتماعي.

وأشارت بعض المواقع المتخصصة في مجال التكنولوجيا إلى أن هذه الخاصية الجديدة تشير إلى محاولة فيسبوك معالجة الأثار السلبية المحتملة لزيادة بقاء المستخدمين على الشبكة نتيجة  حاليا نتيجة فيروس كورونا المستجد.

و أضافت  الدراسات أنها  تحذر من أن استخدام شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك خاصة  لساعات طويلة في اليوم يمكن أن يؤدي إلى عديد المشاكل النفسية  خاصة بالنسبة للمراهقين مثل القلق والاكتئاب 

وتعترف شبكة فيسبوك نفسها بأن استخدام الشبكة  لفترة طويلة في اليوم يمكن  أن يكون ضارا، خاصة  إذا اكتفى المتصفح او المستخدم  بقضاء الوقت كله في متابعة محتوى الاخرين  من دون أن يحاول التواصل او التفاعل معهم.

كيف يمكن تفعيل خاصية " كوايت مود"

يمكن تفعيل هذه  الخاصية   من خلال قائمة الإعدادات ثم يتم  اختيار "يور تايم اون فيسبوك" ثم اختيار "ماندج يور تايم" حيث يمكن للمستخدم تفعيل الخاصية بحيث يحدد الزمن المسموح له بقضائه على شبكة فيسبوك. 

وعند تفعيل الخاصية ومحاولة الدخول إلى الشبكة قبل نهاية وقت الراحة المحدد ستظهر رسالة تقول للمستخدم الزمن المتبقي له من وقت الراحة، ومع ذلك يمكن للمستخدم في هذه الحالة استخدام الشبكة لمدة 15 دقيقة فقط كخيار متاح أو أكثر طبعا حسب الوقت الذي يحدده.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال