دراسة ‏جديدة ‏: ‏الاطفال ‏لا ‏ينقلون ‏عدوى ‏فيروس ‏كورونا ‏الي ‏البالغين.

أكد الخبير البولوني من جامعة فرصوفيا الطبية إرنست كوشار أن « الأطفال لا يصيبون البالغين بعدوى الفيروس التاجي بل على العكس تماما » وأضاف الخبير البولوني ،في مقال نشرته ا وكالة الأنباء البولونية ، أنه « بشكل عام ، لا يصيب الأطفال بالفيروس التاجي البالغين بل على العكس تمامًا »، مؤكدا ان الأطفال المصابين  « بكوفيد-19 » انتقل إليهم الفيروس من البالغين،.

كما تثبت ذلك كل الاختبارات التي أجريت منذ ظهور الوباء »، كما أنه « لم يتم العثور على حالات مماثلة لحالة مرض كاواساكي المعقد في بولونيا « واعتبر أنه « نادرا ما يصاب الأطفال بفيروس « كورونا » المستجد ، ولا تتعدى نسبة إصابتهم 2 % فقط عالميا « ، مشيرا الى أن هذا المعطى أثبتته البحوث العلمية التي أجريت في العديد من البلدان، لافتا النظر الى أنّه في الصين كانت هناك 2.2 في المائة من الإصابات لدى الأطفال ، وفي الولايات المتحدة – 1.7 في المائة ، وفي إيطاليا حوالي 1.Zero في المائة ، وإسبانيا zero.Eight في المائة.




وبحسب الخبير البولوني المختص في طب الأطفال بجامعة فرصوفيا الطبية، فإنه على مستوى بولونيا، على الأرجح أقل من 2 في المائة من الأطفال أصيبوا بالعدوى الفيروسية المستجدة حتى الآن.
وأكد أنه قد يعاني الأطفال بسبب عدوى الفيروس التاجي من أعراض في الجهاز الهضمي أكثر بقليل من البالغين، ومع ذلك، لا يتطور ذلك الى الإسهال الحاد الذي يسبب الجفاف.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال