Breaking

عاجل ‏/ ‏خلال ‏24 ‏ساعة ‏الماضية ‏: ‏صفاقس ‏تسجل رقما قياسيا ‏في ‏عدد ‏الوفيات ‏بفيروس ‏كورونا منذ ‏بداية الجائحة ‏

سجلت ولاية صفاقس، خلال الـ24 ساعة الماضية، أرفع حصيلة للوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس "كورونا" منذ بداية الجائحة بلغت 9 حالات في يوم واحد، مما جعل إجمالي الوفيات يقفز إلى 283 وفاة، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية للإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، اليوم الاثنين.


كما تم اكتشاف 247 حالة إصابة جديدة بالفيروس في الدفعة الأخيرة للتحاليل والبالغ عددها 676 تحليلا، وهو ما رفع العدد الجملي للحالات الإيجابية التي عرفتها الجهة منذ ظهور الوباء، إلى 11 ألفا و536 حالة.


في المقابل، بلغ العدد الجملي للمتعافين من الفيروس 8629 شخصا بعد تسجيل 155 حالة شفاء جديدة.
وكانت ولاية صفاقس، سجلت بتاريخ أمس الأحد، 128 إصابة جديدة بالفيروس (على مجموع 518 تحليلا)، وحالة وفاة وحيدة مقابل 145 حالة شفاء.


في المقابل، تراجع عدد المقيمين بقسم العناية المركزة بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس إلى 14 مصابا بعد أن كان في مستوى 16 مصابا، وهي الطاقة القصوى للمستشفى، وعرف عدد المقيمين بقسم "كوفيد اكسجين" بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر والمصحات الخاصة ارتفاعا ملحوظا حيث بلغ على التوالي 87 و74 مصابا.


يذكر أن الجهة عرفت في الآونة الأخيرة استعمالا مكثفا للتحاليل السريعة بعدد من المناطق، مثل العامرة والحنشة وصفاقس الجديدة في إطار التقصي النشيط للوباء، وقد فاق العدد الجملي للتحاليل في الجهة الى حد الآن 45 ألف تحليل.

Post a Comment

أحدث أقدم