Breaking

عياض اللومي:رئيس الجمهورية خرق الدستور و أدعو هشام المشيشي للقيام بمراسم أداء اليمين في جامع الزيتونة

قال النائب ورئيس المكتب السياسي لحزب قلب تونس في تصريح لإذاعة إكسبراس أف أم أن نبيل القروي هو سجين سياسي بأنم معنى الكلمة موّجها في ذات السياق السكر للمنظمة التونسية لمناهضة التعذيب التي زارته في سجن المرناقية حسب قوله. 

وأضاف اللومي أن حق نبيل القروي قد قرصن في الانتخابات الأخيرة لسنة 2019 وهو لا يزال يطمح إلى الوصول لمكانة مرموقة في الدولة، مشيرا أن عددا من القوانين تعود للثمانينات والسبعينات وضعت أشخاصا في السجن.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحزب قلب تونس أن رئيس الجمهورية هو من خلق الأزمة الحالية وقام بخرق الدستور وصفه أغلبية أساتذة القانون الدستوري بالجسيم، مضيفا أن قيس سعيد سمح لنفسه بارتكاب هذا الخرق الموجب للعزل وهي ليست سابقة في تاريخ الدول على غرار أمريكا مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأشار اللومي إلى أن مبادرة تعيين رئيس الحكومة يمكن أن لا تذهب إلى رئيس الجمهورية آليا، موضحا أنه دعا رئيس الحكومة إلى تأدية اليمين في جامع الزيتونة وليس في مقام سيدي محرز كما ادعى ذلك النائب مصطفى بن أحمد بحضور عدل منفذ وأيضا بالإمكان القيام باليمين في مجلس النواب أو في قصر الحكومة لتجاوز الأزمة والمرور بقوة.


وجدد اللومي دعم حزب قلب تونس للحكومة على أساس البرنامج الذي وقع التشاور فيه مع هشام المشيشي والذي يبقى خيار رئيس الجمهورية، قائلا أن قلب تونس يسعى تماما كما رئيس الحكومة إلى إعادة الثقة بين المواطن والدولة

Post a Comment

أحدث أقدم