Breaking

جوهر ‏بن ‏مبارك ‏: "‏البايدة ‏بنت ‏النظام ‏البايد" نجحت الى حدّ الآن في تنصيب حكومتها و مدّ اخطبوطها في مفاصل الدولة .(التفاصيل) ‏

في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، علق المحلل السياسي جوهر بن مبارك على حادثة إعتصام الحزب الدستوري الحر بمقر اتحاد علماء المسلمين بالقول: 


"البايدة بنت النظام البايد" ليست سوى الجناح الأكثر فضاضة من أجنحة القديمة من حماة منظومة الامتيازات العائلية الأركايكية الإقطاعية. الصراع في جوهره طبقي ومعركة كسر العظام يدور رحاها حول الثروة و توزيعها بين خيارين خيار الحداثة الإجتماعية الذي تمثله الثورة و خيار تأبيد اقتصاد الإمتيازات الريعية.


 لم يتغيّر شي منذ عشر سنوات لان القديمة حكمت دون انقطاع الى اليوم و نجحت الى الآن في تعويم التغيير و ابتلاعه في صراعات هامشية تخلقها و تغذّيها باستمرار بتواطئ قوى محسوبة غبنا على الجديد و ارتعاشها و خوفها و تحالفها مع اجنحة أخرى لنفس المنظومة.


 نجحت الى حدّ الآن "منظمة طلبة التجمّع" التي تنتمي لها موسي في تنصيب حكومتها و مدّ اخطبوطها في مفاصل الدولة مقدّمة وجوه أخرى قابلة اكثر للاستهلاك مثل القروي و الناصفي وطوبال و الخليفي وجلّاد و المشيشي. 

ايضا...البايدة تستلهم قوّتها الحقيقية من موقع بقّية زملاء دراستها في صفوف أكادمية التجمّع المنحل الذين ينّسقون معها على المباشر و يتقاسمون الأدوار معها لحشر قوى التغيير في زاوية الصراعات البينية و الإرتهان و تبادل تحميل المسؤليات عن المآلات."

Post a Comment

أحدث أقدم