Breaking

قفصة ‏: ‏08 حالات ‏وفاة ‏بفيروس كورونا و ‏نسبة ‏التحاليل ‏الايجابية ‏بلغت ‏50%. ‏(التفاصيل) ‏ ‏

اعلنت الإدارة الجهوية للصحّة بولاية قفصة انه خلال الساعات 72 الأخيرة تم تسجيل 08 وفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا ، ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين أودى هذا الوباء بحياتهم منذ بدء إنتشاره في شهر مارس من سنة 2020 وإلى الآن 328 شخصا.


وسجّلت في هذا السياق معتمدية قفصة الجنوبية أعلى حصيلة للوفيات بسبب فيروس كورونا ب 100 وفاة منذ شهر مارس 2020 وإلى الآن، تليها معتمدية الرديف ب 43 وفاة ثم القطار ب 41 وفاة والرديف ب 37 وفاة.


كما أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بعذ ظهر يوم الجمعة عن رصد 70 إصابة جديدة بهذ الفيروس . بعد إجراء تحاليل ل 140 عيّنة لمُشتبهين بإصابتهم بكورونا أي بنسبة إيجابية للتحاليل بلغت 50 %.


ويبلغ حاليا عدد المصابين الذين لاازالوا حاملين لفيروس كورونا وباعتبار الإصابات المُعلن عنها اليوم الجمعة 316 مصابا يتوزّعون على أغلب المعتمديات من بينهم ما لايقلّ عن أربعين مصابا يقيمون بأقسام كوفيد 19 ببعض مستشفيات المنطقة.

وسبق لوزارة الصحّة أن صنّفت منذ أقلّ من أسبوع معتمديات قفصة الجنوبية وقفصة الشمالية وبلخير مناطق ذات إنتشار مُرتفع جدّا لفيروس كورونا . كما أدرجت معتمديات الرديف والمتلوي وام العرائس ضمن المعتمديات ذات إنتشار مُرتفع للوباء.

Post a Comment

أحدث أقدم