Breaking

زكريا ‏بوقيرة ‏:نحن الان في بداية الموجة الخامسة ‏من ‏فيروس ‏كورونا

في تدوينة جديدة نشرها اليوم الاربعاء 26 ماي 2021  ، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أكد الدكتور زكريا بوقيرةان تونس اليوم  في بداية الموجة الخامسة من فيروس كورونا، مجددا دعوته الي ضرورة فرص، حجر صحي شامل. 





وفي سياق متصل اعلنت رئاسة الحكومة بالتشاور مع اللجنة العلمية لمجابهة كورونا عن جملة من القرارات الجديدة، اهمها :

- رفع الحجر الصحي الإجباري على الوافدين من الخارج ابتداء من 1 جوان 2021 وإعفاؤهم من تقديم شهادة مخبرية "PCR" تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 للحالات التالية: 

- الوافدون الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التلقيح المضاد لكورونا شريطة الإدلاء بشهادة تلقيح حاملة لرمز الاستجابة السريعة "QR Code" أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة.

- الوافدون التي ثبتت إصابتهم بمرض الكورونا منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر بعد الإدلاء بشهادة طبية مسلمة من السلطات الصحية المختصة.

2- بالنسبة لبقية الوافدين الذين يتجاوز عمرهم 12 سنة: الاستظهار بشهادة مخبرية "PCR" تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 حاملة لرمز الاستجابة السريعة "QR Code" أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة ولا يتجاوز تاريخ تسليمها 72 ساعة عند التسجيل للسفر مع الإمضاء على تصريح بالشرف ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام. 

3- مواصلة العمل بالإجراءات السابقة التي تم الإعلان عنها إلى حدود 6 جوان 2021 .
وسيتم بالتوازي مع تسجيل تحسن في الوضع الصحي تخفيف الإجراءات الخاصة بالوضع الوبائي.

Post a Comment

أحدث أقدم