Breaking

عاجل ‏/هجوم بالصواريخ من سوريا على إسرائيل. ‏(التفاصيل) ‏

أكد جيش الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الجمعة 14 ماي 2021، أنه تم إطلاق 3 صواريخ من داخل سوريا باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 ونقلت قناة الجزيرة القطرية، عن قوات الاحتلال تأكيدها أن أحد الصواريخ سقط داخل الأراضي السورية.


وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال عبر تويتر: “قبل قليل تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من داخل سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية حيث سقط أحدها داخل الأراضي السورية بينما سقط الصاروخان في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل”.

ونقلت وسائل إعلام صهيونية أنه لم يتم تشغيل نظام الإنذار من الهجمات الصاروخية خلال الحادث.

ويأتي الحادث تزامنا مع شن الكيان الغاصب منذ 8 ماي حملة قصف واسعة على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 126 شخصا على الأقل بينهم أكثر من 30 طفلا.

الى ذلك كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل عن مطالب الحركة والمقاومة للتهدئة، مؤكدا أن أن “حماس” أبلغت الوسطاء بضرورة وقف العدوان أولاً.

وفي حوار مع قناة “تي.آر.تي” كشف خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في الخارج، عن وجود حراك من تركيا وقطر ومصر لوقف التصعيد والاعتداءات الصهيونية في غزة والقدس.

وقال مشعل إن مطالب حماس لوقف التصعيد تتمثل بـ”خروج قوات الاحتلال من المسجد الأقصى والسماح بحرية الصلاة والوجود فيه”.

وأضاف أيضاً “على الاحتلال التوقف عن جريمة تهجير أهالي الشيخ جراح، والإفراج عن المعتقلين في التصعيد الأخير بالقدس، ووقف العدوان على غزة”.

ومنذ 13 أفريل الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة الاحتلال ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح، إثر مساعٍ صهيونية لإخلاء 12 منزلاً وتهجير عائلات فلسطينية منها وتسليمها لمستوطنين.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، بأن العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ الاثنين أسفر عن “استشهاد 122 فلسطينياً، بينهم 31 طفلاً و20سيدة، وإصابة 900 بجروح”.

Post a Comment

أحدث أقدم