عاجل ‏: ‏تسجيل ‏30 ‏حالة ‏وفاة ‏بفيروس ‏كورونا ‏في ‏هذه ‏الولاية ‏التونسية. ‏(التفاصيل) ‏

كشفت عضو خلية اليقظة والترصد الطبي بالإدارة الجهوية للصحة ببنزرت، ابتسام بلانكو، اليوم الاثنين، عن وفاة 30 شخصا بسبب اصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد بولاية بنزرت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من الأسبوع المنقضي.


وأضافت بلانكو في تصريح لـ"وات"، ان العدد الإجمالي للوفيات بالجهة قد ارتفع الى حدود 857 شخصا منذ بداية الجائحة، بينما بلغ إجمالي الإصابات 22 ألفا و928 شخصا، تعافى من بينهم 17 ألفا و556 شخصا.


ولاحظت ان المعدل العام للاصابات بالوباء في كامل الجهة عاد للارتفاع من جديد حيث بلغ الى حدود اليوم معدل 786 إصابة لكل 100 الف شخص، فيما يبلغ حاليا عدد الحالات النشيطة 7541 شخصا.


كما يبلغ عدد المعتمديات المصنفة ذات مؤشر خطير بالنسبة للاصابات بالفيروس 9 معتمديات وهي بنزرت الشمالية، وجرزونة، ومنزل بورقيبة، ومنزل جميل، واوتيك، والعالية، وسجنان، وجومين.


يشار إلى ان عدد الأسرة المزوّدة بالاوكسجين بات في حدود 291 سرير موزعة على مختلف المراكز الاستشفائية بالجهة والتي تتراوح طاقة استيعابها حاليا بين 90 و150 بالمائة، وفق ذات المصدر.

وجدّدت الدكتورة بلانكو الدعوة للالتزام بالتوصيات الطبية وأيضا القرارات المعلنة من قبل اللجان الجهوية والمحلية الهادفة لكسر حلقات العدوى، وإيقاف نزيف الإصابات والوفيات المرتفعة بالفيروس.

إرسال تعليق

أحدث أقدم