Breaking

مدنين: تسجيل 9 وفيات و511 إصابة جديدة بفيروس كورونا ‏خلال ‏يوم ‏واحد. ‏

سجّلت ولاية مدنين، خلال الـ24 ساعة الاخيرة، 9 وفيات بسبب فيروس "كورونا"، منها 5 وفيات بمعتمدية بن قردان، وحالتي وفاة بمنين الشمالية، وحالة وفاة بكل من مدنين الجنوبية وحومة السوق، فيما ارتفعت الاصابات الجديدة لتصل، يوم أمس، الى 511 اصابة من جملة إخضاع 1908 عينات للتحاليل السريعة والـ"بي سي ار"، وفق معطيات صادرة عن الادارة الجهوية للصحة بمدنين.


وتوزعت الاصابات الجديدة، الى 191 إصابة بمدنين الكبرى بين معتمديتيها الشمالية (102) والجنوبية(89)، وجزيرة جربة بمعتمدياتها الثلاث، 183 اصابة منها 87 بحومة السوق، و61 بميدون، و35 باجيم، فيما جاءت بقية الاصابات ببن قردان بـ51 اصابة، وجرجيس 39 ، وسيدي مخلوف 34، وبني خداش 13 اصابة.


ويتواصل الوضع الوبائي، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة، جمال الدين حمدي، لـ(وات)، "حرجا في ظل استقرار الاصابات في معدل لا يقل عن 400 اصابة في اليوم"، ملاحظا عدم تطبيق الحجر الصحي الشامل الذي تم اقراره في اغلب المعتمديات وتواصل الاكتظاظ في نقاط بيع الاضاحي وبالفضاءات التجارية مع تواصل حفلات الزفاف.


وأوضح، ان المؤسسات الصحية اصبحت غير قادرة على ايواء مرضى كوفيد رغم التجائها الى تسخير عدة اقسام اخرى، ليتم التوجه نحو الاعداد لتركيز مستشفى ميداني بمدنين، مشيرا الى ان الوضع فيما يتعلق بالتزود بالاكسيجين حرج ويقع تأمين حاجيات الجهة يوما بيوم.

 

Post a Comment

أحدث أقدم