وفاة شابة بعد تلقيها لقاح “جونسون آند جونسون” ‏! ‏(التفاصيل) ‏

فتحت السلطات المغربية، الثلاثاء 27جويلية 2021، تحقيقاً في وفاة شابة بعد تلقيها جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون" الأمريكي، بمدينة مراكش (وسط)، وذلك وفق  بيان لوزارة الصحة المغربية، بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أن 3 أشخاص آخرين تعرضوا لمضاعفات خطيرة مباشرة بعد تلقيهم نفس اللقاح.

جاء في البيان أن الوزارة علمت بـ"خبر وفاة شابة، عمرها 33 عاماً، بالمركب الثقافي باب إغلي في مراكش، بعد تلقيها جرعة اللقاح، الإثنين 26 جويلية، كما أغمي على عاملة زميلة للشابة المتوفاة".

وأضافت الوزارة أنها باشرت "تحقيقاتها في النازلة (الواقعة)، وأوفدت لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات هذا الحادث".

كما تعهدت الوزارة بنشر نتائج التحقيقات في "الحادث المؤسف" بعد انتهاء عمل اللجنة.

بيان وزارة الصحة المغربية، يأتي في الوقت الذي أحدث فيه خبر الوفاة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع العديد إلى التردد في تلقيه، على الرغم من الحملات الكبيرة التي تقوم بها الرباط لتشجيع مواطنيها على الحصول عليه.

في السياق نفسه، عرفت مراكز التلقيح التي خصصتها السلطات المغربية إقبالاً غير مسبوق، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، وذلك بعد أن منحت السلطات تسهيلات للراغبين في تلقيه، فيما تشير الأرقام الرسمية إلى أن نصف مليون شخص تلقوا لقاح كورونا خلال 24 ساعة فقط..

المصدر عربي بوست

إرسال تعليق

أحدث أقدم