عاجل / : في مراسلة رسمية.. محامو أوروبا يطالبون رئيس الجمهورية قيس سعيد بإيقاف التضييقيات والضغوطات القضائية.. (صور)

طالب رئيس مجلس عمادات المحامين في أوروبا الرئيس قيس سعيد، بإيقاف التضييقيات والضغوطات القضائية التي يتعرض لها العميد عبد الرزاق الكيلاني.

و عبر رئيس المنظمة الأوروبية التي تمثل مليون مُحامي في أوروبا، في رسالة وجهها إلى رئيس الجمهورية عن تضامنه مع العميد عبد الرزاق كيلاني و تنديده باستهداف المحامين في تونس.


يذكر أن عميد المحامين الأسبق عبد الرزاق الكيلاني أفاد، الخميس 27 جانفي 2022، بإنّ ما قاله للأمنيين أمام مستشفى بوقفطة ببنزرت ليست فيه دعوة إلى العصيان المدني ولا فيه هضم جانب موظف بل كان خطابا في القانون والدستور وتبادلا للحديث والنقاش في إطار الاحترام المتبادل، حسب قوله. 



وأوضح الكيلاني أن ما قاله “كان دعوة لقوات الامن أن يكونوا على نفس المسافة من الجميع وأن عدم احترام القانون وتطبيقه قد يكلفهم المساءلة مثلما حدث في السابق مع من طبق تعليمات مخالفة للقانون والآن تقع مساءلتهم ومحاكمتهم امام الدوائر المتخصصة الجنائية للعدالة الانتقالية”.


وعبر الكيلاني عن استغرابه من التهم الموجهة إليه، قائلا “وكأنني تقريبا أصبحت إرهابيا”، مشيرا إلى أنه بصدد التشاور مع هيئة الدفاع بخصوص امتثاله لقرار القضاء العسكري من عدمه وقد لا يمتثل له”، وفق قوله.

وأفاد الكيلاني بأنه تعرض إلى عملية اختطاف يوم 14 جانفي خلال الاحتفالات بذكرى الثورة التونسية وأنه تقدم بشكاية لدى وكيل الجمهورية ضد رئيس الجمهورية باعتباره رئيس السلطة التنفيذية ووزير الداخلية ومدير عام الأمن الوطني ووالي تونس وكل من سيكشف عنه البحث.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال