عاجل / تم إطلاق سراحه من الاقامة الجبرية : بلحسن النقاش يعتقل مرة أخرى بعد اطلاق سراحه مباشرة من بيته.

علم موقع موزاييك نيوز من مصادر متطابقة انه تم إعتقال بلحسن النقاش بعد إطلاق سراحه واستجوابه من طرف النيابة العمومية كشاهد عدة مرات، حيث بعد وصوله إلى البيت بربع ساعة فرقة خاصة تعتقله مرة أخرى وتقتاده إلى مكان مجهول.


ويشار إلى أن وزارة الداخلية أعلنت أمس الاثنين 17 جانفي 2022 أنها قررت رفع الإقامة الجبرية عن شخصين، اعتبارا لإحالة الملف للنيابة العمومية التي أصبحت الجهة المعنية باتخاذ ما تراه في شأنهما من أبحاث تكميلية أو إجراءات تحفظية وغيرها.


وأوضحت أنه وبعد أن تم تنفيذ قرارين في الإقامة الجبرية يوم الخميس 13 جانفي 2022 ضد شخصين توفرت معلومات بشأنهما حول شبهة تورطهما في تهديد خطير للأمن العام.

وتبعا لما أذنت به النيابة العمومية لاحقا قامت الوحدة الأمنية المختصة بالبحث في قضايا الإرهاب بإتمام السماعات والأبحاث الأولية، ومنها قررت رفع الإقامة الجبرية بعد الإحالة.

ويذكر أنّ بلحسن النقاش هو أحد العنصرين المشمولين بقراري الوضع تحت الاقامة الجبرية الصادرين اليوم الخميس 13 جانفي 2022 عن وزارة الداخليّة.

وارتبط اسم بلحسن النقاش بالقضية المتهم فيها فتحي دمق والتي تعلقت سنة 2013 بالكشف عن مخطط لتنفيذ سلسلة من الاغتيالات تستهدف قاض وإعلاميين وسياسيين والتي أعيد تكييفها من طرف محكمة التعقيب كقضية إرهابية وأصدرت بشأنها مؤخرا بطاقة ايداع بالسجن في حق فتحي دمق من طرف قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب.

أما الشخص الثاني المشمول بقرار الوضع تحت الاقامة الجبرية فيدعى لطفي دزيرة ويرجح أنه مشمول بقضية إرهابية منشورة لدى القطب القضائي لمكافحة الارهاب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم