عاجل/ كأس أمم إفريقيا : لوائح قوانين الاتحاد الافريقي تنصف المنتخب التونسي لإعادة مباراة مالي..؟ (التفاصيل)

أعلنت الجامعة التونسي لكرة القدم، التقدم  بشكوى إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" مطالبا بإعادة مباراة منتخنا الوطني التونسي امام منتخب مالي، بعد قيام الحكم الزامبي جياني سيكازوي بإنهاء اللقاء في الدقيقة 89.

ورفض المنتخب التونسي العودة إلى ملعب المباراة واستكمال اللقاء مرة أخرى، مطالبا الاتحاد الافريقي لكرة القدم بإعادة المباراة بالكامل.


وطالبت الجامعة التونسية بإعادة المباراة ضد مالي بالكامل، خاصة وأن حكم المباراة أطلق صافرة النهاية قبل أن تصل إلى الدقيقة 90، وبالتالي دون أي وقت إضافي.

ويعقد الاتحاد الأفريقي اجتماعا طارئيا في الساعات المقبلة لحسم مصير اللقاء سواء باعتماد فوز منتخب مالي أو إعادة المباراة.

واستندت الجامعة التونسية لكرة القدم إلى لوائح قوانين الاتحاد الافريقي حيث ينص القانون رقم 7 على: يجب إعادة المباراة التي تم إيقافها بشكل نهائي قبل نهايتها بالوقت القانوني، ما لم ينص على خلاف ذلك في قواعد المسابقة.


وكانت لجنة المسابقات قررت استكمال اللقاء بعد دخول اللاعبين لغرف الملابس وعاد الحكم الرابع مع المساعدين لاستئناف المباراة بدون الحكم الأول سيكازوي، كما عاد لاعبو منتخب مالي إلى الملعب، ورفض المنتخب العودة، ليعلن  الحكم نهاية المباراة بفوز مالي.

هذا وتنتظرالجامعة التونسية لكرة القدم قرارا رسميا من الاتحاد الأفريقي لكرة اواللجنة المنظمة للبطولة بشأن اعادة اللقاء الذي انتهى بفوز منتخب مالي بهدف مقابل صفر. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم