عاجل / بالأسماء : القائمة الكاملة لأعضاء الجهاز السري لحركة النهضة الذي تم فتح تحقيق ضدهم من طرف وزيرة العدل...

 اذنت وزيرة العدل ليلى جفّال لوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس بتعهيد وكيل الجمهورية بفتح تحقيق عاجل بخصوص ما عرف بالجهاز السري لحركة النهضة...و قد جاء هذا القرار إثر شكاية عاجلة تم تقديمها إلى وزيرة العدل ليلى جفال بوصفها رئيسة لنيابة العمومية و ذلك من طرف أعضاء فريق الدفاع الشهيدين بلعيد و البراهمي ضد عدد  كبير من الأشخاص من أجل جرائم تتعلق بأمن الدولة.


و قالت هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي في أكثر من مناسبة أنه وقع تجزئة ملف الجهاز السرّي إلى 6 ملفات. وشددت هيئة الدفاع بحسب جريدة الشروق على ات هذا التقسيم تم بصفة متعمدة من أجل إنهاكها كهيئة دفاع وضياع الملف وتبسيطه، موجهة اتهامات مباشرة لوزير الداخلية الأسبق هشام الفوراتي وعدد من القيادات الأمنية بالتواطؤ في قبر الملف.



من جهة اخرى ذكر تقرير التفقدية بخصوص الشكايات السابقة ضد عدد من عناصر حركة النهضة وإطارات أمنية وتم تقديم الملف إلى الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والتي تعهدت بالملف. كما وقع سماع 123 شخصا بحسب جريدة الشروق الصادرة اليوم السبت، بين شهود ومظنون فيهم على رأسهم راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الذي وقع سماعه في 2 نوفمبر 2019 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وتم تحويل الملف إلى النيابة العمومية بابتدائية تونس لانتفاء الصيغة الإرهابية لموضوع البحث.


كما تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس فتح بحث تحقيقي ضد مصطفى خضر ( اطلق سراحه مؤخرا) وهشام شريب وشرف الدين كريسعان وخالد التريكي والطاهر بوبحري وقيس بكار وبلحسن النقاش وعلى الفرشيشي وكمال العيفي ورضا الباروني والعروسي بن براهيم وسليمان عويس وتمام اصبعي، 


من أجل الحصول بأية طريقة كانت على سر من أسرار الدفاع الوطني واعلام شخص غير ذي صفة بدل الهيئات الحاكمة المكونة بمقتضى القانون واستغلال شخص أو موظف عمومي ما له من نفوذ وروابط حقيقية او وهمية لدى موظف عمومي و القبول بنفسه او بواسطة غيره عطايا ووعود بالعطايا او منافع مهما كانت ومعالجة المعطيات الشخصية دون ترخيص.


وقام عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين رضا الرداوي بتقديم مطلب استجلاب لوجود شبهة جائزة وتم إحالة الملف إلى وكيل الجمهورية بأريانة. وكل من سيكشف عنه البحث. 



وفيما يلي الاطراف المشتكى بها في علاقة بالجهاز السري حسب جريدة الشروق:

راشد الغنوشي
عبد العزيز الدغسني
رضا الباروني
نور الدين الهمامي
خالد التريكي
محمد الخريجي
محي الدين الفرجاني
محمد بوبحري
فتخي البلدي
عاطف العمراني
سمير الحناشي
قيس بكار
بلحسن النقاش
على الفرشيشي
كمال العيفي
سامي بوعفيف
جمال النفزي
سميرة الغنوشي
رضا الدغزقي
احمد العكري
مختار جرية
محمد عبد الرحمان
مصطفى خضر
(المصدر جريدة الشروق التونسية ) 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال