سمير الوافي يكتب : مافاهم شي مالرئيس آش يحب.. "

كتب الاعلامي سمير الوافي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك انه لم يعد يفهم شيئا من تصريحات رئيس الجمهورية " مافاهم شي مالرئيس يحب على tgv والبلاد منهارة ومفلسة".

و فيما يلي نص التدوينة:

"ما فهمت شي  :
الأجور متأخرة ومتعطلة...والمفتي يستغيث لنجدة الميزانية العاجزة...وصندوق النقد يرفض التساهل والتسهيل...ووزيرة المرأة تستجدي عقارا لوزارتها لمن يقدر على التبرع بذلك...والشركات العمومية وخاصة شركات النقل مفلسة ومنهارة...وعاجزة حتى عن تجديد أسطول خردتها لتجنب الحوادث المتكررة وظروف النقل التعيسة المتخلفة...!!!
ومع ذلك نسمع أن الرئيس أذن بإجراء دراسة لإنجاز قطار سريع TGV يربط الشمال بالجنوب...هو الأول والأغلى من نوعه في تونس...ونحن نرجو أن يمر بالمدينة الطبية الموعودة في القيروان ...!!!"


هذا و كان وزير النقل ربيع المجيدي، قال الخميس، ان الوزارة ستشرع في اعداد الدراسات المتعلقة بتركيز قطار سريع يربط الشمال بالجنوب.


واضاف المجيدي، في تصريح مصور نشرته رئاسة الجمهورية عقب لقاء جمعه برئيس الجمهورية، قيس سعيد، ان اللقاء تطرق الى مشروع القطار السريع " تي جي في" وان الرئيس كلفه بالشروع الفوري في اعداد هذه الدراسات.


واكد المجيدي ان مشروع القطار الرابط بين الشمال والجنوب سيكون على شكل شبكة حديدية سريعة، ويعد من المشاريع الكبرى التي ستساهم في احداث نقلة نوعية بهذه المناطق وربطها بالجوار وتحقيق الاهداف التي تنتظرها المناطق الداخلية.

وتطرق سعيد مع المجيدي الى دور قطاع النقل في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، فضلا عن ضرورة التسريع بإنجاز الدراسات الأولية الخاصة بالقطار السريع وتطوير شبكات النقل في كامل تراب الجمهورية، وفق بلاغ اصدرته رئاسة الجمهورية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال