على عكس ما حاول الترويج له بانه خارج تونس : راشد الخياري يفضح نفسه و يكشف عن مكان تواجده.

اليوم 27 جانفي 2022، وخلال مشاركته في الاحتفال الإفتراضي عن بعد بالذكرى الثامنة لـ دستور 2014، والذي نظمه البرلمان المجمّدة مهامه تحت إشراف رئيسه راشد الغنوشي، قطع النائب المجمد و الهارب راشد الخياري، الكلمة على الغنوشي الذي كان سيُمرّر الكلمة للنائب الصافي سعيد وطلب منه أن يمنحه الفرصة ليأخذ الكلمة قبل زملائه لأنّه لا يستطيع الكلام كثيرا وذلك نظرا لأسباب أمنية. 


وأفاد قائلا '' سيّد الرئيس الرجاء إعطائي الكلمة لأسباب أمنية ، لأسباب أمنية أتمنى لو يتفضل الزملاء لأنّي سأغادر لأسباب أمنية''. 


 وكان خوف راشد الخياري  أن تتمكن الوحدات الأمنية التونسية  من تحديد مكانه استنادا إلى عنوان ip للشبكة الخاصّة بالحاسوب الذي كان يستعمله أو الهاتف. وهذا يدلّ على أنّ راشد الخياري لا يتواجد في الخارج كما صرّح في 7 جانفي الجاري بل هو في تونس. 


وخلال مداخلته أكّد الخياري أنّه مستعدّ لتسليم نفسه للسلطات التونسية في صورة أن تتمّ محاكمته محاكمة مدنية وأن لا يتمّ تمريره أمام المحاكم العسكرية. 

هذا ونشير إلى أنّ الخياري الصادرة في حقه برقية تفتيش والذي تلاحقه العديد من التهم القضائية لا يزال إلى حدّ اليوم فارا من العدالة ولا أحد يعلم مكانه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال