عاجل : تسريح 1000 عون في الخطوط التونسية.. مرصد رقابة يكشف عن شبهاد فساد كبرى( وثائق)

أعلن الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية منذ أيام عن نية الشركة تسريح نحو ألف عون خلال السنوات الثلاث القادمة بسبب الأزمة التي تعيشها.

وجاء تصريح الشلي عاما وفضفاضا دون أدنى توضيحات. في حين جاءت التفاصيل في كلام نجم الدين المزوغي كاتب عام نقابة عملة الأرض (المحال على العدالة في أكثر من قضية مرتبطة بأشكال متعددة من #التبوريب_النقابي). حيث صرح أن "عدد المسرحين هو بالضبط 900 وأغلبيتهم من العاملين بمطار المنستير وطبرقة ثم تونس قرطاج. وان عملية التسريح ستشمل التقنيين والفنيين، كما ستشمل أعوان وعملة الأرض والاداريين من بين الذين تبلغ أعمارهم ما بين 45 و55 سنة .. والتسريح سيمكن الاعوان من الحصول على تعويض مالي مع التمتع بالتقاعد" . 


مرصد رقابة الذي يتابع وضع الغزالة عن قرب ويرصد سلوكيات المافيات والباندية الذين دمروا الشركة بجشعهم وفسادهم، تلقى تبليغات عن وجود عمليات ابتزاز ورشوة للأعوان الراغبين في أن يكونوا في قائمة المسرحين. حيث طلب من بعضهم دفع 2000 دينار لوضعهم في أول القائمة.


للتصدي لكل أنواع الابتزاز ولضمان شفافية عملية اعداد قائمات المسرحين، توجه مرصد رقابة اليوم بطلب نفاذ إلى المعلومة إلى الرئيس المدير العام للشركة خالد الشلي لمطالبته بمدنا بنسخة من الدراسة التي تم بمقتضاها تحديد معايير وشروط التسريح وعدد الاعوان المزمع تسريحهم في اطار برنامج التطهير الاجتماعي، ونسخة من قرارات المصادقة على هذا البرنامج من الجهات المختصة، ونسخة من المقرر المتعلق بتعيين أعضاء اللجنة المكلفة بدراسة ملفات الاعوان في اطار عملية التسريح، ونسخة من المقرر المتعلق بضبط شروط المغادرة الاختيارية في اطار عملية التسريح وبما يفيد اشهاره. مع مد المرصد بالكلفة التقديرية لعملية التسريح وطريقة تمويلها. 


علما وأن المرصد تأكد أنه إلى حد هذا التاريخ لم يحصل أي شيء من كل هذا: لم تقدم التونيسار أي دراسة بخصوص ملف التسريح  ولم تتحصل على أي ترخيص من الجهات المختصة ولا يوجد أي اتفاق في علاقة بتمويل عملية التسريح مع أي جهة كانت، ولم يتم أصلا التداول في المعايير والشروط !!

لذا نحذر كل الأعوان من محاولات الابتزاز والرشوة، وندعوهم للانضمام لزملائهم الذين تواصلوا مع المرصد في الغرض.
ونؤكد أن هذا الملف سيكون محل متابعة دقيقة من طرف المرصد، وسيقوم بجميع الاجراءات اللازمة لمنع أي تلاعب أو ابتزاز وسننطلق سريعا في رفع الشكايات ضد شبكة الابتزاز.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال