عاجل : حركة النهضة تصدر البلاغ التالي و توجه اتهامات خطيرة لرئيس الجمهورية و تطالب بما يلي... |موزاييك نيوز

موقع موزاييك نيوز _ نددت حركة النهضة في بلاغ لها   مساء اليوم الخميس 10 مارس 2022 بحل المجلس الأعلى للقضاء ''المنتخب والدستوري''، وتعويضه ''بمجلس معيّن''،وفقةنص البلاغ. 

كما نددت بإلغاء القانون الأساسي للمجلس الأعلى للقضاء وتعويضه بمرسوم ''يضرب جوهر استقلالية السلطة القضائية ويجعله أداة في يد السلطة التنفيذية'' وفق ما جاء في بيان صادر عن اجتماع مكتبها التنفيذي المنعقد مساء أمس الاربعاء، ودعا البيان ''القضاة، وكل من له غيرة على العدل والحرية إلى التصدي لأي انحراف أو توظيف للقضاء ''.


واعتبرت الحركة، في جانب آخر، أن  الاستشارة الوطنية، عملية ممنهجة لمغالطة الرأي العام، وتمهيد لتركيز البناء القاعدي المؤذن بتفكيك الدولة ، مستنكرة ما أسمته  بتوظيف أجهزة الدولة والإدارة وسلطة الإشراف، التي من المفترض أن تكون حيادية بالقانون، في الضغط على المواطنين للمشاركة في هذه الاستشارة الفاشلة .

وطالبت حركة النهضة، بفتح تحقيق في ما يروج من وجود عمليات تزوير وتدليس وتوظيف للمعطيات الشخصية الموضوعة على ذمة الإدارة التونسية في الغرض .

وجددت حركة النهضة الدعوة إلى الإفراج العاجل عن العميد السابق للمحامين، عبد الرزاق الكيلاني، المودع بالسجن على ذمة التحقيق، بسبب ما قالت إنه  قيامه بمهامه كمحام، خاصّة بعد إنهاء الاحتجاز القسري للقيادي في الحركة نور الدين البحيري"، حسب نص البلاغ. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم