error: ممنوع النسخ !!

Breaking

عاجل / على عكس ما أعلنه مفتي الجمهورية..حزب سياسي ينشط في تونس يعلن أن يوم الأحد هو يوم عيد الفطر ويكشف الاسباب..

عاجل / على عكس ما أعلنه مفتي الجمهورية..حزب سياسي ينشط في تونس يعلن أن يوم الأحد هو يوم عيد الفطر ويكشف الاسباب.. 

أعلن المكتب الإعلامي المركزي الحزب التحرير (يملك فرعا في تونس ويطلق على الجمهورية اسم “ولاية تونس” ولديه عدد من القيادات والأنصار) مساء اليوم السبت 30 أفريل ان اليوم الأحد الأول من شهر ماي هو أول أيام عيد الفطر المبارك 2022 ، وذلك ثبوت رؤية هلال شهر شوال رؤية شرعية ، في بعض بلاد المسلمين.

وقال حزب التحرير ان اليوم الأحد الموافق الأول من شوال هو أول أيام عيد الفطر 2022 ، متقدما للأمة الإسلامية بالتهنئة بعيد الفطر المبارك.

وكانت ثلاثة دول وهي أفغانستان والنيجر ومالي قد أعلنت ان اليوم الأحد حد هو أول أيام عيد الفطر 2022 ، وذلك بعد إعلان الجهات الرسمية مستقلة وانها حرة بقرارتها , بالرغم من ان الراصد الجوي أعلن بأنه لا فيها ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1443 في أكثر من موقع وإقليم. وردا على ان العيد في السعودية ودول اخرى يوم الاثنين ، أكدت الدول انها مستقلة و أنها حرة في قراراتها . بالرغم أن الراصد الجوي أعلن بأنه لاوجود للقمر نهائيا .

إعلان حزب التحرير والدول الثلاثة خالف ما أعلنته أغلب الدول العربية والإسلامية من أن يوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان وان أول أيام عيد الفطر 2022 هو يوم الاثنين الموافق 2 ماي 2022.

ويذكر أن فرعه في تونس اختفى بشكل مفاجئ لسنوات ثم عاد إلى الواجهة ليهاجم الإجراءات الاستثنائية التي أقدم عليها الرئيس قيس سعيد في جويلية الماضي، في ظهور يعتقد مراقبون أنه منظم وهادف إلى توسيع دائرة معارضي الرئيس سعيد وإرباك الانتقال السياسي الجديد ومنعه من استقرار يسمح له بعرض برامجه.

 


Post a Comment

أحدث أقدم