عاجل / شاهد كيف علق سيف الدين مخلوف على مشروع الدستور الجديد و ماذا طلب من الشعب التونسي. (بيان)

تعليقا على مشروع الدستور الجديد، نشر سيف الدين مخلوف، القيادي المؤسس لحزب ائتلاف  الكرامة على  صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك البلاغ التالي: " على اثر نشر مشروع الانقلاب بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، يهم حزب ائتلاف الكرامة أن يتوجه للرأي العام بمايلي:


- رفضه المطلق لما نشر بالرائد الرسمي للجمهورية تحت مسمى "مشروع الدستور" لما في ذلك من اهانة واحتقار للشعب التونسي الذي ثار ذات يوم على سلطة الفرد وأطاح بمنظومة الوصاية التي ترى فيه قاصرا وجب عليه الطاعة لرئيس الجمهورية وتنفيذ أوامره بلا رأي ولاموقف.


- تذكيره بالمبدأ الكوني المتعارف عليه 《مابني على باطل فهو باطل》و معتبرا في هذا السياق أن الدستور الشرعي والوحيد بالبلاد التونسية هو دستور 2014 الذي خطه المجلس الوطني التأسيسي بأنامل نواب الشعب التونسي وبحبر زكي وطاهر وهو دماء شهداء الثورة التونسية المجيدة.


- تنبيهه للشعب التونسي بخطورة ما ورد في مشروع الانقلاب انطلاقا من حذف الكرامة التي قامت عليها الثورة التونسية من شعار الجمهورية التونسية، مرورا بالغاء الهيئات الدستورية المستقلة والتعيين الحصري لأعضاء المحكمة الدستورية اضافة لجعل السلطتين القضائية والتشريعية مجرد وظائف لدى السلطة التنفيذية، وصولا الى تحصين رئيس الجمهورية عن أي مساءلة قانونية والتكريس الضمني للرئاسة مدى الحياة. 


- دعوته كل شرفاء الشعب التونسي الى مقاطعة مهزلة الاستفتاء الذي تُعلم نتيجته مسبقا والتي أقر مشروع دستور الانقلاب في فصله المئة وتسع وثلاثين بعدم جدواها ولاتأثيرها عن دخوله حيز النفاذ من عدمها.


- ختاما، يجدد حزب ائتلاف الكرامة دعوته للنخبة السياسية المعارضة للانقلاب للوحدة ونبذ الحسابات الايديولوجية المقيتة التي برهن التاريخ أنها لاتصلح للشعوب الحرة والتوّاقة لغد أفضل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال