بالصور / المنصف المرزوقي : أنا المواطن والرئيس السابق للجمهورية منصف المرزوقي اعتذر لأخوتنا البرازيليين .

نشر المنصف المرزوقي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك التدوينة التالية ،  تعليقا على حادثة رمي الجمهور التونسي لقطعة "موز" على احد لاعبي المنتخب البرازيلي، خلال اللقاء الذي جمعهما يوم امس بملعب الأمراء بباريس، وفيما يلي نص التدوينة:

أنا المواطن والرئيس السابق للجمهورية منصف المرزوقي اعتذر لأخوتنا البرازيليين عن كل ما صدر من تصرفات مشينة لا تقضح الا معدن اصحابها ولا تغبر بشيء عن طبيعة شعبنا.





صدمة،فضيحة، كارثة،مصيبة، .. 
صدقا  اللسان عاجز على التعبير عما يختلج بالصدر من حزن، ألم، غضب، خيبة أمل، ومرارة، بعد متابعة المقابلة الكروية.. المفروض أنها ودية،.. بين فريقنا الوطني مع الفريق البرازيل..


لا داعي الرجوع الى تفاصيل المقابلة، فهي وصمة عار، ستبقى راسخة بذاكرتنا الجماعية والفردية، وما أتاه الجمهور وبعض أعضاء فريقنا الوطني غير مقبول اطلاقا،  لكن ما من شك ان تبعاتها ستكون رهيبة وكارثية، وذلك على كافة الاصعدة،   بدايةما من شك انها ستفاقم من عزلتنا الدولية، وانهيار سمعتنا بين الدول والشعوب،


لكنها ستساهم  أيضا في انهيار اقتصادنا الوطني، وتحولنا الى دولة فاشلة، ومتسولة على اعتاب المؤسسات المالية والبنوك الدولية.. 


لذا في إطار احتواء هاته الكارثة، وانقاذ ما يمكن إنقاذه، على الدولة التونسية، الاسراع  بتقديم اعتذار رسمي للدولة وللشعب البرازيلي،
لكن الأشكال اين الدولة التونسية؟..
أسفي، فاقد الشيء لايعطيه، 
والسمكة تبدأ بالتعفن من الرأس...

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال