عماد الحمامي : قيس سعيّد فرصة لتونس و يجب إستغلالها .. والبلاد تسير في الاتجاه الصحيح ..

عماد الحمامي : قيس سعيّد  فرصة لتونس و يجب إستغلالها .. والبلاد تسير في الاتجاه الصحيح (فيديو) 


أكّد الناشط السياسي عماد الحمامي خلال حضوره ,في برنامج "رونديفو9" على قناة التاسعة أن صندوق النقد الدولي يعتبر شريك ولنا عليه حقوق ولا يمكنه التدخل واتخاذ قرارات وأن الإرادة يجب أن تكون للشعب.


واعتبر الحمامي أن ضعف المشاركة في الانتخابات التشريعية هي رسالة من الشعب أكد من خلالها على عدم رضاه عن الحكومة الحالية مشدّدا على ضرورة تغييرها.


وأشار الى أنه يجب أن تكون الحكومة القادمة حكومة سياسية لها لون سياسي ورؤية سياسية وبرنامجها سياسي وتشترك مع رؤية رئيس الجمهورية وقادرة على اتخاذ القرارات. "


وأوضح "يمكن أن يكون الفريق الحكومي من داعمي مسار 25 جويلية ويجب تحديد رؤية وتصوّرات هذه الحكومة وأن تكون حكومة مضيّقة لا تتجاوز 15 وزيرا ..يكفي من حكومات التكنوقراط العاجزة على رفع التحدّيات".


وقال الحمامي يجب أن تجرى الانتخابات الرئاسية في موعدها ويتم الاستعداد لها كما يجب وأن يتمّم مسار 25 جويلية أهدافه وأن نحاول اخراج تونس من الصعوبات الاقتصادية ونفتح ملفات الفساد ونرسي قضاء مستقل ونقوم بإصلاحات كبرى ونحسّن واقع التونسيين شيئا ما ثم نتوجه الى انتخابات رئاسية.


وأضاف "مطلوب من رئيس الجمهورية التحدّث مع هيئة المحامين ورابطة حقوق الانسان والاتحاد العام التونسي للشغل ويكون هناك تفاعل بنّاء ..هناك أزمة ولكن مسار 25 جويلية يجب أن يجذب اليه هذا الثلاثي فضلا عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ".


وشدّد على أن هذه المنظمات يجب أن تتخلى عن فكرة إيقاف المسار الانتخابي وأن يتم تقريب وجهات النظر مؤكّدا أن ذلك أفضل من أن تقترب هذه المجموعة من جبهة الخلاص أو أطراف أخرى ترى ضرورة الرجوع الى ما قبل 14 جانفي.


وأفاد "على رئيس الجمهورية مواصلة الاجتهاد وأن يتم تعيين حكومة سياسية قويّة لها الجرأة في اتخاذ القرارات ..أنا من داعمي قيس سعيّد ولدي قناعة عميقة بأنه فرصة بالنسبة لتونس وأن البلاد في الاتجاه الصحيح ولكن سعيّد صبر على هذه الحكومة أكثر مما يلزم ".


واعتبر الحمامي أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجحت في أداء دورها في تنظيم الانتخابات نجاحا قياسيا وأنها غير مسؤولة على نسبة المشاركة.
شاهد الفيديو :





إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع