عاجل : الكشف عن أول يوم من شهر رمضان المبارك لهذا العام..

 عاجل : الكشف عن أول يوم من شهر رمضان المبارك لهذا العام.. 

مع بدء شهر رجب، يبدأ المسلمون حول العالم في العد التنازلي لقدوم الشهر الأحب إلى القلب، وهو شهر رمضان المبارك. ومع انتظارنا للشهر الكريم وطقوسه، نحاول معرفة موعد أول يوم من شهر رمضان 1444ه، بالتقريب، حتى نكون على أتم استعداد لاستقباله.           


يُذكر أن شهر رمضان يتقدم من 10 إلى 14 يوماً تقريبا كل عام جديد عن العام الذي يسبقه، بالحساب الميلادي للسنة. 


لذا نحاول معرفة أول أيام الشهر الكريم في عامنا الحالي 2023. وتحدث الرؤية بعد غروب شمس يوم 29 من شهر شعبان، وفور رؤيته يعني ذلك أن شهر رمضان قد بدأ، وإذا تعثرت الرؤية ولم يظهر الهلال يجب إكمال شهر شعبان حتى يوم 30، وذلك وفقا لقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غُمِّي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين"


كما تستخدم أحدث الآليات والمراصد الفلكية من أجل التعرف على موعد أول يوم رمضان 2023 الذي قد يأتي موافقا للتوقعات الفلكية، فيصادف يوم الخميس 23 مارس 2023، وتحرص المحكمة العليا على تحري الدقة، وتدعو المواطنين إلى إبلاغها في حالة تيقنهم من رؤية الهلال.


من المقرر إذا أتم رمضان 2023 شهرا كاملا بالحساب الفلكي، فمن المتوقع أن يوافق أول أيام عيد الفطر 2023 يوم السبت 22 أفريل، ولكن إذا أثبت استطلاع هلال شهر شوال أن يوم 29 رمضان هو المتمم للشهر، يكون يوم الجمعة 21 أفريل هو أول يوم لعيد الفطر المبارك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع