عاجل / الناشط السياسي المقرب من قصر قرطاج.. رياض جراد يفجر مفاجأة من الحجم الثقيل :" هؤلاء سيتم إيقافهم "(صور)

كتب الناشط و المحلل السياسي رياض جراد اليوم الخميس 05 جانفي 2022، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك مايلي:

عبد الكريم سليمان... هو الاسم "اللّغز"، و القيادي في جماعة "النهضة"، و أحد رجالات راشد الغنّوشي المقربّين والمسؤول عن أموال التنظيم مجهولة المصدر في تونس؛


تمّ إلقاء القبض عليه فجر يوم السبت في المنستير بينما كان متحصّنا بالفرار، من أجل تبييض الأموال و ذلك بالاعتماد على هندسة معقّدة (عشرات المليارات)، وهو المشمول بالبحث في ملفّات خطيرة ذات صلة بالأمن القومي التونسي (ملف نماء، ملق أنستالينغو، ملف التسفير..).


كل الملفات مرتبطة ببعضها البعض و مدخلها مالي..
الإطاحة بعبد الكريم سليمان، ضربة موجعة للمنظومة الماليّة للإخوان المجرمين في تونس، والإطاحة به ستطيح برؤوس أخرى كثيرة تفنّنت في الإجرام و أرتكاب الفظاعات طيلة العشريّة السوداء.

سيسقطون الواحد تلو الآخر قريبا جدّا...
و ليتذكّر هؤلاء الذين يتسابقون اليوم لإيقاف مسار المحاسبة و نجدة كبيرهم الذي علّمهم الترهدين الغنوشي ، أنّنا تحت حالة الطوارئ.
واللّي يلعب ما ينغرش.



تبعا للإطاحة بعبد الكريم سليمان المسؤول عن أموال تنظيم "النهضة" مجهولة المصدر بتونس، تمّ الإحتفاظ ب10 آخرين من قيادات الجماعة من أجل تبييض الأموال.


واحد من الذين تمّ إيقافهم هو المدعو "محمد نجيب الغربي" الذي شغل خطّة مكلّف بالإعلام في المكتب التنفيذي للجماعة سنوات 2012 و 2013 


ليتمّ بعد ذلك إبعاده عن الأضواء و الواجهة الرسميّة و يلتحق بالجهاز السرّي المالي رفقة آخرين.
*الصورة أدناه من تكريم راشد الغنوشي للمدعو محمد نجيب الغربي نظير خدماته الجليلة .


إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع